أسباب بكاء الأطفال الرضع وطرق التعامل معهم

أسباب بكاء الأطفال الرضع وطرق التعامل معهم
0

أسباب بكاء الطفل كثيرة ولا تستطيع ألام فهمها أو التواصل مع طفلها ومعرفة ما يريده حيث تختلف تعبيرات الأطفال فمن الممكن أن يعبر عن ما بداخله عن طريق تعبيرات الوجه
وبعض الأصوات التي يصدرها وتغيرات الجسد وحركات الرجل وعند الكثير من الأطفال يكون البكاء هو التعبير الوحيد لهم مع تعبيرات الوجه.

يجب على كل أم مراقبة الطفل منذ الولادة والتركيز مع تعبيراته عند الشعور بألم أو الجوع أو شعوره بعدم راحة ومراقبة الطفل للأشياء التي تزعجه مثل الصوت العالي او الضجة والتي يفضلها مثل الصوت مثل الموسيقى أو الهدوء أو الأنوار.

حسب ما ورد من الأطباء الخبراء أن الطفل لا يعبر فقط عن شعور بالجوع أو عدم الراحة بل تحدث بعض التعبيرات التي توحي برغبة في وجود شخص ما بجانبه دائما والشعور بالأمان

  • كيفية تعبير الطفل عن وجود شخص بجانبه

عندما يرغب الطفل في وجود شخص بجانبه يحاول الطفل التحديق في الشخص لفترات طويلة، وعند ابتعاد الشخص يتجول برأسه معه كما يقوم الطفل بلفت انتباه الناس له بطريقة مثل إصدار أصوات حركات بالرجل نظرات مبتسمة وعند تجاهله يبدأ في الانزعاج والبكاء.

اقرأ أيضا : فوائد الزنجبيل للجسم و خطورة الإفراط في تناوله

  • تعبيرات الطفل عن شعور بالألم

عندما يشعر الطفل بالتعب يبدأ ببعض التعبيرات الواضحة لوالدته مثل التثاؤب أكثر من مرة وملامسة العينين بيده مع فركها تغير بشرة الوجه، يجب على الأم في هذه اللحظة توفير الراحة للطفل وتهيئة وضعية نومه في السرير حتى يأخذ قسط من الراحة، تجاهل هذه التعبيرات لدى الطفل من أسباب بكاء الطفل.

  • فك لغز الطفل عند شعوره بالعطش أو الجوع

عند شعور الطفل بالجوع يبدأ بعمل حركات انفعالية غاضبة مع إصدار أصوات تدل على انزعاجه مع عضد اليد وبعد شعور أنه لم يحصل على وجبة طعامه بعد يبدأ صراخه وبكائه.

  • بكاء الطفل عند شعوره بألم شديد

عند شعور الطفل بألم شديد يبدأ بالبكاء والصراخ بصوت مرتفع مع تحريك الرجل بسرعة شديدة باستمرار فهذا يعني أنه يشعر بألم شديد ويرغب في تدخل شيء ما لمساعده

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.