أسباب حبس حنين حسام عشر سنوات وتعديل قانون جرائم الانترنت

أسباب حبس حنين حسام عشر سنوات وتعديل قانون جرائم الانترنت
0

حبس حنين حسام عشر سنوات بعد تعديل قانون جرائم الانترنت تعرف على القرارات الأخيرة وسبب الحبس من خلال الآتي قام وزير مكافحة الجرائم عبر الانترنت بإزاحة الستار عن الجرائم التي يتم ارتكابها عن طريق التطبيقات المنتشرة في المجتمع المصري مثل تطبيق التيك توك وقامت بوضع عقوبات للذين يتخطون الحدود في المجتمع ويقومون بذلك بانتهاك سلوكيات وآداب المجتمع المصري بأكمله.

 

قام قانون مكافحة جرائم الانترنت بوضع حدود للفتيات اللاتي يقمن بانتهاك سلوكيات المرأة المصرية عن طريق الفيديوهات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن بين تلك الفتيات حنين حسام وهي الفتاة التي ارتكبت الكثير من الجرائم في حق المجتمع المصري والفتيات في المجتمع.

قامت وزارة مكافحة الجرائم بوضع العقوبات المناسبة لكل جريمة حيث لا تقل مدة الحبس لأي من الجرائم عن ستة أشهر بالإضافة إلى الغرامة المالية التي يتم تعيينها بحسب الجريمة المرتكبة.

 

عقوبة انتهاك القيم والمبادئ الخاصة بالمجتمع المصري والفتيات والخوض في أعراض البيوت المصرية هي الحبس لمدة ستة أشهر أو أكثر وغرامة مالية لا تقل عن خمسون ألف جنيهًا.

اقرأ أيضا : ظهور الفنانة ريهام حجاج مع زوجها محمد حلاوة بعد إعلان حملها

عقوبة الأشخاص الذين يستخدمون البرامج وشبكات المعلومات في نشر محتوى منافي للآداب العامة ويمس بشرف وعرض أحد المواطنين هي الغرامة بمائة ألف جنيه أو أكثر مع الحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن خمسة سنوات.

عقوبة الأشخاص الذين يقومون بترويج الطرق السهلة لارتكاب الجرائم التي يعاقب عليها القانون وذلك لحث الأشخاص على القيام بتلك الجرائم فعقوبته هي الحبس لمدة عامين مع الغرامة المالية مائة ألف جنيه.

عقوبة من يحاول تعطيل أو اللعب في أحد الشبكات الاجتماعية والصفحات الرسمية لأي شخص بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر والغرامة المالية مائة ألف جنيهًا أو أكثر.

الحبس لمدة ثلاثة شهور أو أكثر للأشخاص الذين يحاولون اللعب والمساس بالمواقع التي تخص أجهزة الدولة أو أحد المسؤولين بها بالإضافة إلى العقوبة المالية التي تتجاوز الخمسين ألف جنيهًا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.