أسوأ أطعمة تقاوم الأنسولين وتزيد من دهون البطن

أسوأ أطعمة تقاوم الأنسولين وتزيد من دهون البطن
0

أسوأ الأطعمة التي تقاوم الأنسولين في الجسم هي الآيس كريم ومخبوزات البسكوت، تتركز الدهون التي تدخل الجسم من خلال الأطعمة في منطقة البطن وتحدث هذه العملية نتيجة مهاجمة الأنسولين

مما يصعب فقدانها، ويعتبر ارتفاع معدل السكر في الدم لا يشكل خطورة على أصحاب أمراض السكر فقط، بل يؤثر على جميع أنواع الأجسام و الدهون الحشوية، مما يقلل عملية حرق الدهون في منطقة البطن.

ووفقا لما أعلنت عنه بعض الدراسات أن هناك أطعمة شهيرة يتم تناولها كل يوم، لكن أضرارها كبيرة فقد تسبب عجز في حرق دهون البطن ومنها:

  • تناول الآيس كريم

من المعروف أن الآيس كريم غني بنسبة كبيرة من السكريات، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل الأنسولين في الجسم وزيادة معدل سكر الدم، مما يحدث صعوبة في فقدان دهون البطن.

عندما يتم الدمج بين الكربوهيدرات والبروتين يحدث زيادة في معدل الأنسولين، فيحدث زيادة في مستوي سكر الدم، فتناول مثل هذه الوجبات لأكثر من مرة فقد تؤدي إلى حدوث تراكم دهون والسمنة وعجز عملية حرق الدهون.

  • تناول مخبوزات البسكوت

يوجد البسكويت في كل بيت، البعض منهم يقوم بشرائه والبعض الاخر يقوم بتحضيره في المنزل، كما يدخل في مكونات البسكويت كمية كبيرة جدا من السكر والدهون والدقيق، مما يجعله غني بمعدل عالي من السعرات الحرارية مما يزيد من دهون البطن.

يدخل معمول البسكوت في استطاعت الجسم في الحفاظ على طاقته ومعدل السكر في الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع دهون الجسم وبالتحديد البطن.

  • عصائر الفواكه

بالرغم من احتواء الفاكهة على الكثير من الفيتامينات وعناصر المعادن التي تحتوي عليها، لكنها من أسوأ الأطعمة التي تقاوم الأنسولين، ويمكن أن يسبب على مهاجمة الأنسولين وارتفاع مستوى الدهون، كما يؤدي شرب عصير الفاكهة بشكل مستمر إلى الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية بالجسم مما يسبب السمنة والزيادة المستمرة في الوزن.

أهم الطرق التي تساعد في التخلص من السمنة هي الابتعاد عن شرب المشروبات التي تحتوي على سكريات ومن أهمها المشروبات الغازية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.