كيفية الحفاظ على البشرة في شهر رمضان

كيفية الحفاظ على البشرة في شهر رمضان
0

مع بداية شهر رمضان الكريم يتغير الروتين اليومي ونقلل الكثير من أنواع الطعام التي تفيد البشرة بشكل كبير لذلك يجب علينا تعويض ما تفقده البشرة من فيتامينات وتعزيز صحتها وإتباع روتين يومي للحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان.

من أهم المشروبات المفيدة للبشرة هي الماء والتي يتم استهلاكها بشكل قليل في رمضان والتي قد تعرض البشرة للجفاف أحياناً مما يسبب بعض المشاكل الأخرى للبشرة، لذا فهناك العديد من النصائح للعناية بالبشرة في شهر رمضان.

يجب تجنب بعض الأطعمة والمشروبات الغازية وذلك لأنها تسبب ضرر للبشرة مما تؤدي إلى منع امتصاص البشرة المعادن التي يحتاجها الجسم كثيراً

وكلما قلت نسبة المشروبات الغازية وكذلك الكافيين أيضاً كان ذلك أفضل كثيراً ويساعد في الحصول على بشرة صحية ومشرقة في فترة زمنية قصيرة.

يمكن استبدال بعض الأطعمة بالمكسرات، فمن المعروف أن المكسرات تحمل فائدة كبيرة للجسم وخاصة الجلد لذلك يجب تناول أكبر كمية من المكسرات تمد البشرة بما تحتاجه من طاقة وتغذية

وهناك العديد من أنواع المكسرات التي يمكن تناولها مثل: الكاجو واللوز، كما أن المكسرات تحتوي على كمية مناسبة من الألياف المغذية للبشرة.

للحفاظ على نضارة البشرة يلزم تجنب السكر أو تناوله بكمية قليلة جداً وذلك لأن السكر قد يسبب بعض الأضرار عند الإفراط في تناوله مما يؤدى إلى ظهور بعض الحبوب والبثور التي تسبب إحراج في بعض الأحيان

كذلك يتسبب في ضعف مناعة الجسم كثيراً، كما أنه يساعد على فقدان الجسم للكولاجين الذي يسبب بعض الترهلات في البشرة والشيخوخة المبكرة.

تتعرض البشرة لفقد الترطيب خلال شهر رمضان والذي يعرض البشرة للإصابة بالجفاف، لذلك يجب ترطيب البشرة باستمرار وذلك عن طريق إستخدام بعض منتجات الترطيب الفعالة كما يلزم ترطيب الوجه بعد غسله مباشرة لتجنب تلف البشرة الذي ينتج عن الصيام.

يمكن استخدام الزيت كمرطب فعال للبشرة فهو يحتوي على العديد من الفوائد وبعض الفيتامينات التي تحتاجها البشرة خلال شهر رمضان

فهو نوع من أنواع الترطيب الإضافي وهناك نوعين من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها وهما زيت اللوز وزيت الأفوكادو وذلك لتجنب إصابة البشرة بأي أضرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.