أفضل سبع أوضاع الجلوس الصحيحة للتخلص من آلام العمود الفقري

أفضل سبع أوضاع الجلوس الصحيحة للتخلص من ألام العمود الفقري
0

آلام العمود الفقري يعاني منها الكثير بمختلف الأعمار وبالتحديد كبار السن، البعض منهم تكون آلام مزمنة والبعض الآخر تكون نتيجة الإرهاق والعمل لفترات طويلة أو الجلوس بطريقة خاطئة.

أثناء ممارسة العمل سواء من المنزل أو خارجة المنزل والجلوس لأوقات كثيرة في العمل يؤدي إلى مشاكل كبيرة في العمود الفقري الظهر، ويزداد الألم عند زيادة الأعباء على الجسم بحمل الأثقال والأوزان ذات حجم كبيرة على الظهر مما تسبب حدوث آلام العمود الفقري.

و للتخلص من هذه المعاناة يجب اتباع بعض الأساليب الصحيحة للجلوس والنوم للحد من التهابات الظهر.

  • تغيير أوضاع الجلوس

 الجلوس على اتجاه واحد لمدة طويلة من أكبر مسببات مشاكل المفاصل والظهر، فيجب عند الجلوس لفترات طويلة تغير أوضاع الجلوس دائمآ وتحريك الجسم، ويجب التركيز على المشي كل فترة زمنية والتحرك في المنزل والوقوف حتي تتم عملية تدفق الدورة الدموية والحد من إصابات العظام والظهر.

 في حالة العمل على شاشات إلكترونية لفترات طويلة يجب تحديد زاوية جلوسك مع شاشة التلفون بحيث أن تكون أمامك، عند القيام بالعمل على جهاز الحاسوب يجب أن يكون الجهاز موازي لك لا يكون منخفض ولا مرتفع.

  • الاستعانة بالوسادات

عند الجلوس على الأجهزة الإلكترونية تجنب وضعية إنحناء الظهر بوضع وسادة وراء ظهرك على الأريكة حتى تقوم بحماية الظهر وتساعد على  توازن الظهر أثناء الجلوس بوضعية المستقيم.

  • ما الذي يجب الحد منه لتقليل آلام العمود الفقري

 في البداية تحدث الإصابة بالالتهابات وتسبب آلام العمود الفقري وهو المسئول عن سلسلة الظهر كاملا، فهناك بعض الأخطاء يجب الابتعاد عنها لتجنب مشاكل العمود الفقري والظهر.

يجب الوقوف على الساقين دون الإسناد عليهم، لأنها تؤدي إلى مشاكل كبيرة مع مرور الوقت للظهر.

اختيار الوضع الصحيح للعمود الفقري أثناء النوم وتجنب ثني الركبتين وثني الرقبة.

في حالة إذا كنت تتبع طرق صحيحة أثناء الجلوس والعمل ومازال الألم في الظهر يستمر معك بشكل كبير،  يجب استشارة الطبيب فبعض الأحيان تكون بسبب الإصابة بهشاشة العظام.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.