ألميريا تركي آل الشيخ  يختار الطريق الصعب للوصول للدوري الاسباني

ألميريا تركي آل الشيخ يختار الطريق الصعب للوصول للدوري الاسباني
0

فريق ألميريا يناضل للعودة للدوري الأسباني تحت إدارة مالكه “تركي آل الشيخ “رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة السعودية العربية، وقرر أن يسلك الطريق الصعب الوعر ليحقق هدفه وغاية مالكه الجديد ليتمكن من المشاركة في الدوري الأسباني بعد انقطاع دام لمدة ستة أعوام عنه.

وقد تمكن تركي آل الشيخ من امتلاك فريق ألميريا في عام 2016م، وقد بذل مجهودًا هائلًا وخاض العديد من المشروعات ليتمكن من رفع فريقه الجديد ليتأهل للعب ضد الفرق الكبيرة الأخرى في الدوري الأسباني حيث سقط الفريق من قائمة المشاركين في الدوري في أواخر موسم 2015-2014م.

وبالرغم من الجهد المبذول لم يستطع فريق ألميريا أخذ أي بطاقة من بطاقات التأهيل مباشرة لتمكنه من اللعب في الدرجة الأولى من الدوري الأسباني للعام الحالي 2021م ، مرة أخرى تحت إشراف مالكه الجديد، وأصبح على عاتقه ضمان بلوغ التصفيات لكي يتمكن من اللعب مع الفرق الكبيرة والفوز.

وانتهت مباراة الأمس للجولة الـ 40 من الدوري التي لعب فيها ألميريا بخسارته ضد كارتاخينا بفارق 3-2 لصالح الفريق الآخر وكانت المباراة من الدرجة الثانية من الدوري الأسباني ، ليخسر بعدها البطاقة الثانية التي تؤهله لدوري الأضواء ، ويستحوذ على البطاقة فريق مايوركا الذي ضمن اسبانيول تأهيله في الماضي.

وقد حصل أليمريا على المركز الثالث بعد لعبه 40 مباراة، سجل خلالها 67 نقطة، كما يحرص على التمسك بمركزه الحالي وعدم وصوله لمركز أدني منه لكي يستطيع التنافس على البطاقة الأخيرة للدوري.

ومن المتفق عليه في نظام التصاعد منافسة الفرق الحاصلة على المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس في المرتبة الثانية للدوري الأسباني لكرة القدم هذا العام

حيث يلعب الفريق الحائز على المركز الثالث ضد الفريق في المركز السادس ، والفريق في المركز الرابع ضد الفريق في المركز الخامس في مباريات التأهيل لنصف الدوري النهائي، وتتنافس الفرق الفائزة منهم في مباراة النهائيات الأخيرة.

وعلى هذا التقسيم سيتوجب على ألميريا التحسين من مستواه وخوض الطريق الصعب الذي اختاره في الموسم الفائت حينما حصل على المركز الرابع وخسر أمام منافسه جيرونا.

ومن الجدير بالذكر أن فريق ألميريا سينافس فريق لوغرونيس في مباراة سلسة للجولة ال 41، وينافس فريق المركز السادس “خيخون ” في أخر جولة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.