أبو الغيط: إسرائيل تخالف القانون الدولي

خطاب الأمين العام لجامعة الدول العربية
0

صرح أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن السياسات التي حدثت في القدس والإجراءات العامة من إسرائيل أنها مخالفة تماماً للقانون الدولي الخاص بحقوق الإنسان، الذي تم تكليف النصوص الخاصة به عن حرية الإقامات الدينية ووصولها إلى الأماكن المختلفة المقدسة، بالإضافة إلى الأوضاع التي قابلة لتفجيرها في المدينة.

حيث أن أبو الغيظ الأمين العام لجامعة الدول العربية أضاف إلى تصريحاته عن افتتاح اجتماعات جديدة في مجلس الجامعات عن طريق دورة غير مألوفة في المستوى من جميع الجهات وذلك بشأن موضوع أحداث القدس.

بالإضافة إلى قوله أن اجتماعهم اليوم ليس لسبب وحيد بل لعدة أسباب مختلفة ليقوموا تدين ما يحدث في القدس المحتلة من قبل إسرائيل، وأيضا إلى الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة بصفة عامة، ولكن بإرسال رسالة واضحة بالكامل للعالم أجمع، وذلك حسب ما نقلته الوكالة الفلسطينية المعروفة باسم الوفا.

وحيث أنه قام أبو الغيظ الأمين العام لجامعة الدول العربية بتوضيح محتوى الرسالة بشكل واضح قائلاً أن الوضع والأحداث في فلسطين غير قابلة للاستمرار على هذا الأمر، وأن هدوئهم الذي طالما كان سبباً في هذا الاحتلال الموجود ليس إلا هدوء سطحي.

مخفي به عدة عناصر مختلفة لانفجار وتصعيد لن يقف أمامه أحد ولن يقف أثره عند حدود المناطق، بالإضافة إلى أنه صرح عن شيء أمام ناظريه أمس فقط كيف يمكنه أن يعمل على التصعيد الإسرائيلي إلى عدة هجمات عشوائية مختلفة لا تعد سوى رغبة عارمة في استعراض القوة يقوموا بتسجيل عدة نقاط سياسية رداً على حساب دماء الصغار والأطفال في غزة.

وأضاف أبو الغيظ الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن ما قد حدث من اعتداء وعنف وانتهاكات كبيرة خلال الفترة الماضية حدث أمام أنظار العالم أجمع، وطلب أصحاب الضمائر الذين يتابعون أحداث تلك الجرائم، وأن يقفوا أيضا على ذلك السياق الذي تحدث فيه تلك الجرائم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.