اتحاد الكرة ينظم دورات تدريبية للأندية للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ

اتحاد الكرة ينظم دورات تدريبية للأندية للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ
0

أكد محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بـ اتحاد الكرة أن ما أصاب اللاعب إريكسن نجم منتخب الدنمارك هو حالة توقف مفاجئ للقلب، وأن هذه الحالة تصيب لاعب واحد من كل 100 ألف رياضي، ويرجع ذلك لحدوث اختلال عضلة القلب التضخمي أو بسبب الحماس والعصبية الزائدة أثناء المباراة.

وأضاف سلطان، إن حالة توقف القلب بشكل مفاجئ التي أصابت إيركسن ربما يكون سببها المجهود الشديد  أو ترجع لأسباب وراثية خاصة بالقلب، مشيرا إلى أن من الطبيعي وجود ملفا طبيا شاملا تم عمله لكل لاعب مسبقا قبل هذه البطولات .

وحضر سلطان اللاعبين تناول مشروبات الطاقة بسبب مخاطرها الشديدة وآثارها الجانبية السيئة وأنها  قد تصيب اللاعبين بالكثير من المشاكل وأكد ضرورة استبدال هذه الأدوية بنظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية.

وأكد سلطان أن مصر في بطولة أمم أفريقيا التي أشرفت على تنظيمها  كانت المباريات تتم مع وجود سيارات إسعاف وحقيبة إسعافات أولية للطوارئ، وأضاف أنه تم تنظيم دورات للجان الطبية الفرعية في جميع المحافظات وقتها للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ.

اقرأ أيضًا: يورو 2021 تعرف على سر ارتداء المنتخب الإيطالي للون الأخضر بعد 100 عام

كما أوضح رئيس اللجنة الطبية أن اتحاد الكرة ينظم في الوقت الحالي دورات تدريبية للأجهزة الطبية لجميع الفرق في كافة الأندية، للتعرف على كيفية التعامل بطريقة احترافية ودقيقة مع مثل هذه الحالات .

وقال سلطان أنه من الآن فصاعدا ستكون جميع الأندية ملزمة بعمل ملف طبي شامل لكل لاعب، يشمل تفاصيل الحالة الصحية للقلب وهل سيتحمل بذل مجهود بدنى كبير خاصة مع التدريبات القوية التي يفعلها اللاعبين.

كما منع سلطان اللاعبين من أخذ أي أدوية أو عقاقير منشطة  دون استشارة الجهاز الطبي خوفا من آثارها الجانبية وحرصا على سلامة اللاعبين، مؤكدا ضرورة وجود نظام غذائي مناسب لكل لاعب ورياضي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.