استعداد لاستقبال المعتمرين وصلاة التراويح

استعداد لاستقبال المعتمرين وصلاة التراويح
0

في بداية شهر رمضان المبارك تم إعداد وتجهيز أول أيام الشهر لصلاة التراويح واستقبال المعتمرين بشكل جيد وذلك تحت إشراف وكالة الرئاسة لخدمة الشؤون الخدمية والشؤون الفنية.

حيث أهتم جميع من بالوكالة على عملية التطهير بشكل منتظم والتعقيم في كل مكان مسموح للمعتمرين التواجد به ، بالإضافة إلى إعطائهم عبوات ماء زمزم على كل مصلية وكل مطاف وجميع الساحات الأخرى بالإضافة إلى الزوار جميعهم بصفة عامة.

وكانت مسؤولية الإشراف على المعتمرين هي الوكالة لخدمة شؤون الخدمية والشؤون الفنية بعمليات الإنتقال بين كل منهم عن طريق العربات داخل مكان المسجد الحرام ، والاهتمام بنظام الدخول والخروج منه وإليه بشكل منظم ، ويتم عمل تحديد عدة مسارات لأصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى أن الوكالة لخدمة الشؤون الخدمية والفنية بالإشراف على تجهيز وتنظيف المكبرية ويتم تطهيرها بالإضافة إلى المعقمات والعطور لتعقيمها وتعطيرها ، ويتم فرش المكبرية بسجاد جديد ونظيف بعد تعقيمها بشكل عام.

ويتم توزيع ووضع عبوات ماء زمزم التي تم استخدامها لمرة واحدة فقط ، ويتم الإشراف على تجهيز الميكروفونات الكهربائية وجميع مكبرات الصوت بأشكالها المختلفة التي تم وضعها ونشرها في جميع أنحاء بيت الله الحرام وكوادرها الفنية المتخصصة.

كما تهتم الوكالة لخدمة الشؤون الخدمية والشؤون الفنية بتنظيم جميع الساحات وعمل نظام معين لتنقل المعتمرين داخل المسجد الحرام وجميع ساحاته عن طريق مشرفين ومراقبين حركة المعتمرين وطريقة سيرهم على الممرات الرئيسية والممرات الفرعية.

لضمان نجاح عملية التفويج وتحقيق الإجراءات المطلوبة و التدبيرات الوقائية ، بالإضافة إلى تخصيص الوكالة لخدمات الشؤون الخدمية والشؤون الفنية لعمليات التطهير وعمليات تعطيرها يتم توزيعها في جميع اماكن المسجد الحرام.

ويتم غسل المسجد الحرام لعشرة مرات عن طريق عدد كبير من العاملين يصل إلى أكثر من أربعة ألف عامل وعاملة وعند كل عملية تطهير المسجد الحرام يتم استخدام ٦٠ ألفا لتر من عقاقير المطهرات والعطور حيث تتم تلك العمليات بأجود وأفضل أنواع المطهرات التي تم جلبها مخصوص الى  بيت الله الحرام والمسجد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.