استقبال معتمري الخارج في الفترة المقبلة

استقبال معتمري الخارج في الفترة المقبلة
0

تسعى الآن المملكة العربية السعودية في ضمان بيئة آمنة من أجل معتمري الخارج الذين تم سوف يتم استقبالهم يوم الأحد القادم والموافق الأول من محرم في الأشهر الهجرية والعاشر من أغسطس في الأشهر الميلادية

ويقال أن الأفواج قادمة من إندونيسيا وباكستان وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة فيروس كورونا.

ستكون تلك المرحلة الثالثة من مراحل استقبال المعتمرين من الخارج وذلك ضمن التخطيط لاستقبال جميع المعتمرين تدريجيًا من خارج المملكة العربية السعودية.

سيقوم باستقبال الفوج القادم من الخارج من أجل الاعتمار الدكتور محمد طاهر من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

على الجانب الآخر وضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن العزل الطبي لمدة ثلاثة أيام متواصلة لكل المعتمرين القادمين من الخارج قبل البدء في أداء مناسك العمرة وسيتم العزل في الفنادق المؤهلة طبيًا لذلك.

كما أضافت الوزارة بأنها قامت بوضع جميع الضوابط والمعايير لكل مزودي خدمات وشركات العمرة وذلك من أجل ضمان التطبيق الكامل لجميع الإجراءات الاحترازية والقرارات الطبية والتي وضعتها وزارة الصحة.

وقامت وزارة الحج والعمرة بوضع الخطة المناسبة لاستقبال المعتمرين ضمن المرحلة الثالثة من مراحل استقبالهم من الخارج وكانت الخطة تنص على استقبال عشرون ألف معتمر فقط مقابل ستون ألف مصلي هذا بالإضافة إلى تسعة عشر ألف وخمسمائة زائر في اليوم الواحد.

سيتم تنظيم تواجد تلك الأعداد داخل الحرمين الشريفين عن طريق تنظيم تطبيق اعتمرنا والذي سيتم الاعتماد عليه في تنظيم تلك الأعداد وتواجدها داخل الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضا : هاني العميري الرقمنة تدق أبواب الحجاج و المعتمرين تقودهم إلى الحج

قام عضو اللجنة الوطنية في المملكة العربية السعودية هاني علي العميري بالإعلان عن وجود ما يقرب من ستة آلاف وكيل عمرة خارجي وحوالي ثلاثون موقع أو منصة من أجل الحجوزات العالمية من أجل اختيار البرنامج من خلالها وحجزه عن طريق الدفع الإلكتروني وذلك لتسهيل وصول معتمري الخارج .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.