الإصابة بالقرحة الهضمية وأسبابها

الإصابة بالقرحة الهضمية أسبابها
0

الإصابة بالقرحة الهضمية وأسبابها حيث يعاني العديد من الأشخاص من القرحة الهضمية وهي أحد أكثر الأمراض إزعاجا كما أنها تتسبب في ألم شديد في البطن.

القرحة الهضمية

هي قروح مفتوحة تظهر على الجدار الداخلي للمعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، وهي مرض مزعج يمكن أن يسبب آلامًا شديدة في البطن وعدم القدرة على الأكل، وقد يكون سببها سوء التغذية وتناول الأطعمة الغير صحية أو الإصابة بأمراض معينة.

الإصابة بالقرحة الهضمية أسبابها

البكتيريا: تعيش بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري عادة في الطبقة المخاطية التي تغطي وتحمي الأنسجة حول المعدة والأمعاء الدقيقة، ولا تسبب بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري عادة أي مشاكل، ولكنها قد تسبب التهاب بطانة المعدة تسبب القرحة.

لم يتضح بعد كيف تنتقل عدوى هيليكوباكتر بيلوري، ولكن يمكن أن تنتقل من شخص لآخر من خلال الاتصال القريب، على سبيل المثال التقبيل، وقد يُصاب بعض الأشخاص أيضًا بالبكتيريا البوابية الملتوية عبر الطعام والشراب.

الاستخدام المنتظم لبعض مسكنات الآلام: قد يؤدي تناول الأسبرين، جنبًا إلى جنب مع بعض الأدوية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية ومسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية، إلى تهيج أو التهاب المعدة وبطانة الأمعاء الدقيقة.

التدخين: كما قد يكثر التدخين من فرصة الإصابة بالقرحة الهضمية للأشخاص المصابين بعدوى هيليكوباكتر بيلوري.
الإكثار من تناول المشروبات الكحولية: يمكن أن يؤدي الكحول إلى تهيج وتآكل الغشاء المخاطي في المعدة وزيادة إنتاج حمض المعدة.

تناول الأطعمة الحارة: لا تتسبب في ظهور القرحة ولكنها تزيد من حالة القرحة بشكل أسوأ وأكثر ضرراً.
إذا لم يتم علاج القرحة الهضمية في الوقت المناسب

فقد يتسبب ذلك في حدوث نزيف داخلي. وقد يؤدي النزيف إلى فقر الدم أو فقدان شديد للدم بسبب بطء فقدان الدم، وقد يتطلب العلاج في المستشفى أو نقل الدم.

وقد يؤدي فقدان الدم الشديد إلى القيء الأسود أو البراز الدموي أو براز أسود أو دموي، قد يسبب أيضًا ثقبًا في جدار المعدة.

تمنع القرحة الهضمية الطعام من المرور عبر الجهاز الهضمي، مما يجعلك عرضة للشعور بالشبع والقيء وفقدان الوزن، سواء كان التورم ناتجًا عن الالتهاب أو التندب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.