أفضل فوائد الزبادي للبشرة والشعر وأهم طرق استخدامه

أفضل فوائد الزبادي للبشرة والشعر وأهم طرق استخدامه
0

يدخل الزبادي في العديد من خلطات البشرة الطبيعية وعناية الشعر، وذلك بسبب فعاليته في ترطيب البشرة والتخلص من مشاكلها ومشاكل الشعر أيضا يحتوي الزبادي على  العديد من العناصر المضادة للبكتيريا ومشاكل البشرة والشعر.

  • إزالة الجلد الغامق

نظرا لاحتوائه على مضادات الالتهابات فإنه يساعد على تخفيف اللون الغامق من البشرة وترطيب الجلد الذي يتعرض لحروق الشمس بشكل مستمر.

  • طريقة الاستخدام

يتم وضع خليط الزبادي على الأماكن التي تعرضت لحروق الشمس لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بشطف الوجه ووضع ماء الورد.

أما عن تفتيح الأماكن الداكنة:- في وعاء نظيف نضع أربع ملاعق زبادي، وثلاث ملاعق صغيرة نشا، يتم مزجهم جيدا ووضعها على الأماكن الداكنة حتى يجف الخليط على البشرة، ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر.

  • وصفة الزبادي بالعسل

يعتبر العسل من أهم المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة، نقوم بوضع ملعقة صغيرة من العسل إلى ثلاث ملاعق زبادي ثم يتم وضعة على البشرة لمدة ربع ساعة، تساعد هذه الخلطة على تهدئة البشرة وترطيبها وجعلها أكثر نعومة.

يجب توخى الحذر من هذه الخلطة لأصحاب البشرة الحساسة، نظرا لتحسسها من العسل وظهور الحبوب.

  • وصفة للتخلص من حب الشباب

نظرا لتقوية الزبادي على التخلص من الالتهابات، فإنه يساعد على التخلص من الحبوب، مما يجعل البشرة أقل تعرضا لي حب الشباب والحكة في الجلد.

  • وصفة الزبادي للشعر

يعتبر الزبادي من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحصول على شعر قوي ولامع، كما يساعد على التخلص من مشاكل الشعر الشائعة.

اقرأ أيضا : فوائد ماسك السدر للوجه وطرق استخدامه 

  • طريقة الاستخدام

يتم ضرب الزبادي جيدا بالعملية حتى يصبح كريمي ثم نقوم بوضعه على فروة الرأس ويترك إلى ربع ساعة، إذا كنت ترغب في إضافة زيت جوز الهند أو بعض من هلام الصبار للحصول على شعر أقوى ولكن يجب بعدها ترطيب الشعر.

  • الزبادي للتخلص من قشرة الشعر

يعمل على قتل البكتريا ومحاربة الفطريات التي تعمل على تكوين القشرة، كما يتخلص من إلتهابات فروة الرأس التي تعمل على حدوث حكة في الرأس.

يمكن أيضا إضافة ملعقة كبيرة من الليمون مع خلطة الزبادي ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بماء فاتر وبطريقة صحيحة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.