أخر تطورات الحالة الصحية لابنة السادات السيدة جيهان السادات

جيهان السادات تتعرض لأزمة صحية في الأيام الماضية وتم نقلها إلى المستشفى
0

من خلال بعض المصادر العائلية الخاصة بأسرة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات تخبرنا بأنه في الأيام القليلة الماضية قد تعرضت السيدة جيهان السادات إلى أزمة صحية خطيرة جدًا واستدعت لنقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج ولكن بعد الفحوصات تم إثبات براءتها من الإصابة بفيروس كورونا.

محمد أنور عصمت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات قال إن جيهان والتي كانت ملقبة بأم الأبطال تعرضت لأزمة صحية كبيرة ودعا الله أن يشفيها شفاء عاجل ويعيد إليها صحتها من جديد.

تم تلقيب جيهان  بهذا اللقب وهو أم الأبطال من قبل أسر الشهداء وذلك بسبب احتوائها لهم وتقديم المساعدات الإنسانية والمادية والاعتناء بهم بعد فقدهم لأقاربهم في تلك الحرب.

كانت المساعدات التي تقدمها جيهان  عن طريق المشروعات الخيرية التي كانت تقوم بنشأتها وتشرف عليها ومن أهم مشروعاتها الخيرية الوفاء والأمل ومشروع قرى الأطفال وهناك بعض المشروعات والمنشآت الأخرى التي أفادت الكثير من الناس.

اقرأ أيضا : الفنان تامر حسني يفقد السيطرة على يده فيلم “مش أنا”

وقام محمد أنور عصمت السادات بالتعبير عن دور زوجة الرئيس الراحل جيهان السادات وكيف كانت حقًا أم لكل أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن وذلك في حرب أكتوبر وقامت بدورها كسيدة أولى فعلًا في المجتمع حيث قامت بأداء دورها على مستوى الأسرة وفي خدمة المجتمع أيضًا.

كان هناك الكثير من الناس الذين انتقدوا السيدة جيهان السادات وتم مقابلة ما تفعله لخدمة الوطن بالإساءة ولم يكن هذا سببًا في تخليها عن هذا الدور بل قابلت تلك الانتقادات بكل بساطة وتواضع ولم تكف أبدًا عن كل تفعله.

السيدة جيهان هي زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي استشهد في حرب أكتوبر وهي أول إمرأة مصرية تدخل في إطار العمل الخارجي وقد كانت محاضرة في جامعة القاهرة وأيضًا في جامعة ولاية كارولينا وعمل كمدرس زائر في الجامعة الأمريكية في القاهرة وكانت من المشجعين على تعليم المرأة المصرية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.