السيطرة على حريق إثر انفجار على متن سفينة ثابتة في دبي ولا إصابات

السيطرة على حريق إثر انفجار على متن سفينة ثابتة في دبي ولا إصابات

قام حريق سفينة في دبي شعر به السكان وشعره بالإهتزاز في منازلهم وهذا يدل على قوته ولكن حتى وقتنا الحالي لم يتم معرفة ما هي الأسباب التي أدت لحدوث، وقع انفجار على متن سفينة  في ميناء جبل علي الذي يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدًا في إمارة دبي وكانت ثابتة.

وقام الحريق بسبب انفجار أحد الحاويات التي تتواجد في السفينة والتي كانت على استعداد من أجل الوقوف عند ميناء جبل علي وتحدث المكتب الإعلامي الخاص بالحكومة في دبي إن فريق الدفاع المدني استطاع أن يسيطر على الحريق وعدم انتشاره في أماكن حوله.

صرح المكتب الإعلامي الخاص بحكومة دبي أنه لم يتم تسجيل أي من حالات الوفاة أو الإصابات وقد تم إنقاذ العاملين على السفينة في الوقت المناسب دون تضرر أحد.

اقرأ أيضا : إسرائيل تشارك دبي في منتدى الاستثمار العالمي 2 يونيو القادم

تحدثت منى المريء وهي المدير العام فقالت أن التحقيقات قائمة الآن من أجل معرفة أسباب اندلاع تلك الحريق من الحاوية والتي كانت تحتوي على بعض المواد القابلة للاشتعال.

وتحدث عبدالله المري القائد العام للشرطة في دبي وقال أن أسباب الحريق غالبًا تتوقف على المواد القابلة للاشتعال التي كانت موجودة في الحاوية وأن السفينة لم تكن تحتوي على مواد قابلة للاشتعال ولكنها تأثرت ربما لسببين وهما ارتفاع درجة الحرارة أو بسبب الاحتكاك.

وبسبب هذا الانفجار حدث صدى في أنحاء إمارة دبي بأكملها والذي أدى لشعور السكان بالاهتزاز في منازلهم.

وتحدث رئيس منطقة جبل علي عن تضرر المنطقة المحيطة بالسفينة والخط الملاحي بشكل عام وأكد أنه لم يتضرر بشيء فقد وقع الحادث بعيدًا عن المنطقة الملاحية ولم يتضرر الميناء في شيء.

وقد كان حريق سفينة دبي من الأمور المفاجئة بالنسبة للكثير فمن المعروف أن دولة الإمارات هي من الدول الأكثر أمانًا ومثل تلك الأمور نادرة الحدوث.

قد يعجبك ايضا