أجمل وصفات الشاي الأخضر للبشرة

أجمل وصفات الشاي الأخضر للبشرة
0

تختلف مشاكل البشرة عند الفتيات من نوعها، وتصنف خلطات الشاي الأخضر من الخلطات الفعالة في حل مشاكل البشرة لاحتوائه على بعض الفيتامينات المغذية للبشرة والجلد.

بالإضافة إلي بعض المعادن التي تعمل على ترطيب البشرة ونضارتها، كما يساعد البشرة في القضاء على حب الشباب لاحتوائه على مضادات للالتهابات والبكتيريا الضارة

كما يساعد على تقليل إفرازات الدهون من البشرة الدهنية ويعمل على نضارة البشرة والتخفيف من علامات الوجه والتجاعيد.

يساعد في القضاء على العلامات والخطوط التي تظهر تحت العين كما يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها من الخلايا الميتة.

وصفات طبيعية للبشرة

  •  وصفة النعناع والشاي الأخضر

أضيفي ثلاثة من ملاعق الشاي مع إضافة ثلاث ملاعق من النعناع مطحون وملعقة صغيرة عسل أبيض نقوم بمزج هذه المكونات إلى أن يصبح ناعما ثم نقوم بوضع على البشرة لمدة ربع ساعة.

  • ثانيا دقيق الأرز مع الشاي الأخضر

نقوم بخلط ثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الأرز مع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من عصير الليمون نخلط  الخليط جيدا ثم تقوم بتطبيقه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه وترطيبه.

 نوع كل بشرة والمناسب له

  •  البشرة العادية

في إناء صغير نقوم بوضع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من ماء الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من كريم الترطيب الخاص بالبشرة نقوم بخلط المكونات جيدا ثم نضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بعمل حركات دائرية باليد من الأسفل لأعلى.

  • البشرة الحساسة

نقوم بوضع ملعقة صغير من الليمون إلى ملعقة صغيرة من الحليب تمزج المكونات جيدا ثم نضيف عليهم ثلاث ملاعق من الشاي الأخضر ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بماء دافئ.

  • البشرة الدهنية

نقوم بإضافة ملعقة من الليمون وثلاث ملاعق من اللبن وملعقة صغير من العسل وثلاث ملاعق من النشا ثم نضيف بعض من الشاي الأخضر حتى يصبح كريمي، ثم نقوم بتوزيع الماسك على البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة وترطيبها.

  • ماسك لتفتيح الجسم

نقوم بوضع الماء المغلي الشاي في إناء حتى يبرد ثم نضيف بعض من طحين الشوفان وملعقة نشا نقوم بفرد الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بفركه عن طريق عمل حركات دائرية باليد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.