كيفية الاعتناء بالبشرة أثناء العزل المنزلي

كيفية الاعتناء بالبشرة أثناء العزل المنزلي
0

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إرتداء أقنعة وجه تغسل البشرة واليدين باستمرار بطريقة متكررة كخطوة مهمة للوقاية من كوفيد ١٩ المستجد

رغم أن هذه الخطوة مفيدة في تجنب الإصابة إلا أنها تسبب أضرار كثيرة للبشرة مثل ظهور حب الشباب وجفاف البشرة لأنها تفقد كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تتغذي عليها

في حالة ارتداء كمامات كثيرة طويلة أثناء العمل أو عند الخروج في أماكن عامة هذه التدابير تسبب تهيج للبشرة وتلف خاصة عندما تواجه البشرة تغيرات ملموسة أثناء الوقاية من الإصابة لذا نقدم لك في هذا المقال طريقة مفيدة لحماية وعناية بشرتك أثناء العزل المنزلي.

  • طرق الوقاية والعناية بالبشرة أثناء العزل

اهتمي بنظافة يدك بلطف واستخدمي ماء فاتر أو بارد بالإضافة إلى غسل اليد بالصابون وأعلمي أن الماء الساخن لا يقتل الجراثيم التي تسبب لك الاصابة بل على العكس في بعض الحالات تتأثر البشرة بالماء الساخن لأنه يسبب تلف الجلد.

تجنبي بعض المواد التي تهيج الجلد مثل المنظفات المضادة للبكتيريا خاصة وأنها غير مفيدة في حالة الوقاية من الأمراض المعدية نتيجة لوجود مواد كيماوية قد تهيج بشرتك.

التزمي بارتداء قفازات في حالة التنظيف لتحمي بشرتك حيث أن منظفات الأسطح رغم أنها فعالة في قتل الجراثيم إلا أنها قد تقصو على بشرتك لذلك التزمي بارتداء قفازات باستمرار لتفادي أضرار البشرة.

التزمي بترطيب البشرة و اشطفيه برفق وانتظري حتى تجف ثم ضعي مرطب وإن شعرتي بجفاف أكثر فحاولي مرة أخرى بعد دقيقة وضعي المزيد، تجنبي المرطبات المهيجة التي تخلو من العطور التي تسبب الحساسية للبشرة.

لا تهملي حماية البشرة مبكرا حتى وإن لم تشعري بجفاف أو تشقق التزمي بترطيبها قبل إن يحدث تلف الجلد وتشقق.
التزمي بروتين مستمر للعناية بالبشرة

حيث أن استخدام الكمامات والاقنعة ينتج عنها احتكاك في منطقة الأنف والأذنين واليدين

فالبعض يتأثر ويحدث احتكاك وطفح جلدي بسبب التعرق المفرط لذا رطبي وجهك قبل وبعد استخدام الاقنعة والقفازات، استخدمي مرهم خاص ببشرتك لحمايتك من حب الشباب والبثور.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.