الفنانة ليلى اسكندر تتلقى عقوبة في السعودية والسبب الخداع والتضليل

الفنانة ليلى اسكندر تتلقى عقوبة في السعودية والسبب الخداع والتضليل
0

الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر تردد اسمها في الآونة الأخيرة، حيث جاء ذلك على أثر منشورات خاصة بعدد من الفنانين ومن ضمنهم اسكندر، إليكم التفاصيل وما المصير الذي ينتظرهم، وقيمة الغرامة المالية الواقعة عليهم، وأهم التنبيهات من وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية.

منذ فترة قامت الفنانة ليلى اسكندر بنشر دعاية وإعلان على التطبيق الإلكتروني التقني سناب شات، وكانت تحمل تلك المنشورات دعاية إلى تجارة العملات المعروفة باسم الفوركس، وهي عبارة عن المضاربة بالعملات العالمية التابعة لدول العالم، وتشير تلك المنشورات إلى الإعلان عن بعض من أسماء شركات السمسرة للأوراق المالية والوساطة التي تقوم بالبيع والشراء.

هذا التصرف الغير واعي والمخالف للقوانين واللوائح الصادرة عن هيئة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية، مما جعل الفنانة تقع في فخ العقوبة المنصوص عليها.

  • نص العقوبة تغرم الفنانة 40 ألف

تنص العقوبة على حظر تداول أو الإعلان أو الإشارة عن تجارة العملات الفوركس، وحظر استخدام الحسابات الشخصية على تطبيق سناب شات في ذلك.

لذلك تفرض السعودية متمثلة في وزارة التجارة والصناعة غرامة مالية تقدر بقيمة 40 ألف ريال سعودي، وذلك لما وقعت فيه اسكندر من خطأ مخالف للقوانين.

ومن الجدير بالذكر أن اسم الفنانة اقترن بأسماء أخرى، مثل الفنان حبيب الحبيب وهو سعودي الجنسية، كما تضمن ذلك أسماء لامعة في عالم التواصل الاجتماعي مثل نازلي جان كوز وهي تركية الجنسية، بالإضافة إلى أحمد السالم وهو كويتي الجنسية.

والذين وثقت لهم نفس الخطأ على حساباتهم الشخصية، مما يعرضهم لذات العقوبة بموجب القانون السعودي، الذي يحمي كافة المواطنين من الوقوع في شباك الاحتيال والخداع من خلال تقديم الوعود الكاذبة من خلال الثراء السريع، ودون أن يكون لتلك الشركات أي وجود وليست معتمدة أو مرخصة، وجاء مجموع الغرامات 160 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضا : الفنانة لوسي النشطاء يستنكرون غناها وهي تتفوه بألفاظ خادشة للحياء

كما يجب التنويه إلى أن وزارة التجارة، تبيح المضاربة على العملات الأجنبية من خلال القنوات المصرح لها، والتي تعتمد على شركات الوساطة المعتمدة في سوق الأوراق المالية، والتي لها سجلات تجارية وضريبية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.