طوكيو 2021 حديث العرب والإسرائيليين عن اللاعبة تهاني القحطاني

حديث العرب والإسرائيليين عن اللاعبة تهاني القحطاني
0

أثارت اللاعبة تهاني القحطاني السعودية موجة عارمة من الجدل والانتقادات وردود أفعال كثيرة، بسبب المواجهة أمام نظيرتها اللاعبة الإسرائيلية هيرشكو في لعبة الجودو اليوم يوم الجمعة، وذلك ضمن أولمبياد طوكيو.

وقد نُشر على الحساب الرسمي الخاص ب”إسرائيل بالعربية” على تطبيق “تويتر” مقطع من الفيديو، يظهر فيه المواجهة بين تهاني القحطاني و هيرشكو.

وعلّق الحساب على الفيديو، مهنئًا اللاعبة تهاني القحطاني على روحها الرياضية أثناء لعبة الجودو في مواجهة اللاعبة الإسرائيلية هيرشكو.

كما أكد الحساب أن اللاعبة تهاني القحطاني قد نالت احترام العالم أجمع، بالرغم من خسارتها أمام اللاعبة الإسرائيلية بنتيجة “0-10″، لتحلّيها بالروح الرياضية خلال المواجهة.

وأفصحت اللجنة الأولمبية العالمية في يوم الثلاثاء الفائت، عن غضبها من انسحاب لاعبين من منافسة لعبة الجودو التي أقيمت ضمن أولمبياد طوكيو، وذلك لتجنب مواجهة أي لاعب إسرائيلي.

وكان قد أعلنا فتحي نورين اللاعب الجزائري، محمد عبد الرسول اللاعب السوداني عن الانسحاب من دورات الألعاب في أوليمبياد طوكيو 2020.

وقد أوقعت قرعة الدور الأول اللاعبين في المنافسة في لعبة الجودو لما أقل من 73 ك، واحتمال أن يواجه الفائز اللاعب الإسرائيلي بوتبول، وذلك في الدور الثاني من المنافسة.

وأكد اللاعب نورين أنه بعد القرعة، الانسحاب لا رجوع فيه، مشيرًا إلى أنه متضامن مع فلسطين والقضية الفلسطينية.

كما نشرت اللجنة الأولمبية في السعودية على حسابها الرسمي على تطبيق “تويتر”، تغريدة، تؤكد فيها أن اللاعبة تهاني القحطاني لاعبة الجودو للمنتخب السعودي، قد أنهت أول مشاركة لها في الألعاب الأولمبية بعد خسارتها أمام اللاعبة الإسرائيلية.

رأي الكثير أنه كان يجب على اللاعبة السعودية تهاني أن تنسحب من البداية من المواجهة أمام اللاعبة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا : رغبة النادي الأهلي في تجديد عقد اللاعب صلاح محسن

كما تعرضت اللاعبة تهاني القحطاني إلى السخرية والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خسارتها، وعدم الانسحاب مثل بعض اللاعبين العرب الذين قرروا الانسحاب فور نتيجة القرعة باحتمالية مواجهة لاعبين إسرائيليين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.