المملكة العربية السعودية تمنع شعبها من السفر إلى ثلاث دول للحفاظ على صحة شعبها

المملكة العربية السعودية تمنع شعبها من السفر إلى ثلاث دول للحفاظ على صحة شعبها
0

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم بتاريخ ٣ يوليو ٢٠٢١، قرارًا بمنع شعبها من السفر إلى جمهورية فيتنام والإمارات وكذلك دولة إثيوبيا، ويتم السفر في حالة الحصول على إذن سابق من الجهات المختصة سواء أكان سفرًا مباشر أو غير مباشر.

وقد ذكر مسؤول هام في وزارة الداخلية للمملكة في بيان له، أن ذلك القرار انطلق من توخي الحكومة السعودية الحذر والحفاظ على السلامة الصحية لمواطنيها، الذين لديهم الرغبة في السفر خارج البلاد.

بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وأيضًا تفشي سلالة جديدة منه، وكذلك ارتفاع عدد الإصابات في تلك الدول الثلاث.

وتابع المسؤول أنه يتم تعليق غير المواطنين العائدين من الخارج أو من تلك الدول الثلاث مضيفًا إليهم جمهورية أفغانستان إلا بعد حجرهم ١٤ يومًا.

 

اقرأ أيضا : نداء من أحد المسؤولين في الأندية السعودية للتكاتف مع المعتزل اللاعب مصطفى إدريس

كما أشار أنه تم تعطيل الرحلات الجوية، إلى الدول التي منعت المملكة السفر منها أو إليها، وكذلك فرض الحجر على على كل المقبلين من تلك الدول.

وأضاف المسؤول أنه يتم استثناء المواطنين المقيمين في الوقت الحالي في دولة من تلك الدول والعائدين قبل الساعة الثانية عشر من مساء يوم الأحد المقبل الموافق ٤ من شهر يوليو ٢٠٢١.

وقد أفصح المصدر أنه يتم تفعيل تعطيل الرحلات الجوية، بدءًا من الساعة الحادية عشر مساءًا من يوم الأحد الموافق ٤ من يوليو ٢٠٢١

كما أعلنت مديرية الجوازات العامة في المملكة العربية السعودية، أنها على أتم الاستعداد، في المنافذ الدولية جمعاء، سواء أكان المنفذ البري أو الجوي أو البحري، في استقبال القادمين من الخارج، طبقًا لقرار فتح المنافذ وسير رفع التعليق على السفر.

وطالبت أيضًا من الذين يرغبون في السفر إلى الخارج، بالالتزام بالتعليمات الموجهة إليهم من الوزارة، لفئتين وهم الأكبر من ١٨عامًا لابد من تحصينهم من الفيروس عن طريق تلقي جرعتين من اللقاح

أما ما دون سن ال١٨ عامًا أن يقدموا قبل سفرهم وثيقة تأمين من ساما في السعودية لتغطية مخاطر الفيروس خارج البلاد.

كما نوهت وزارة الداخلية السعودية، للمواطنين الذين يرغبون في السفر إلى الدول التي يُسمح السفر إليها، من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والابتعاد عن الأماكن التي ينتشر فيها الفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.