انفجار صهريج الوقود في عكار شمالي لبنان ومصرع 20 شخص

انفجار صهريج الوقود في عكار شمالي لبنان ومصرع 20 شخص
0

حدث فجر يوم الأحد عكار شمالي لبنان انفجار صهريج الوقود مما نجم عنه مصرع حوالي 20 فرد وتعرض ما يقرب 80 فرد للإصابة، مع العلم أنه تم توجيه بعض من الأفراد المصابين إلى المستشفيات وهم في وضع حرج.
من جانبه صرح مكتب bbc بمدينة بيروت أن إجمالي عدد الأفراد الذين تلقوا مصرعهم قد بلغ حوالي 22 فردا.
كما أن الجيش يستمر في إجراء عمليات البحث عن الأفراد المفقودين في هذا الانفجار، ويتعاون مع الجيش كلا من الدفاع المدني وجهاز الطوارئ والإغاثة والصليب الأحمر أيضا.

من جانب آخر قد قام أحد المسئولين داخل المستشفيات بطلب استغاثات عاجلة من السكان المحيطين من أجل التبرع بالدم لإنقاذ المصابين.

من الجدير بالذكر كشف أحد المسؤولين أن هذا الانفجار قد نجم نتيجة حدوث بعض المشاحنات والخناقات بين مجموعة من الأفراد، حيث أن هؤلاء الأفراد كانوا يتجمعون بالقرب من هذا الصهريج الذي يتم مصادرتها من قبل الجيش سابقا من أجل ملء الوقود، وهذا تم ذكره في الوكالة الوطنية للأنباء.

وذكرت الوكالة أيضا أن الجيش ترك مكان الانفجار ليلا قبل حدوث تلك المشاحنات، حيث أنه بعد انصراف الجيش مباشرة قد نجم تدافع وإقبال هائل من هؤلاء الأفراد المعنيين لملء باقي الوقود في الصهريج ونتيجة لذلك قد نتج الانفجار.

وفي نفس السياق نشر الصليب الأحمر اللبناني على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الفرق الخاصة بهم قد تمكنت من نقل حوالي 20 قتيل من منطقة الانفجار في عكار وتحويلها إلى المستشفيات الخاصة بالمنطقة.

اقرأ أيضا : رئيس أفغانستان يستعد لصد حركة طالبان بعد أن سيطروا على منزل حاكم عزنة

وكشف موظف بمستشفى عكار شمالي لبنان “ياسين ميتاج” أنه تم استلام 7 أفراد ولكن قد أصيبوا بحروق بالغة في منطقة الوجه والبعض الآخر قد خسر أطرافا.
وأضاف “ياسين” أن الجثث قد تعرضت للاحتراق بشكل جعلنا لا نتمكن من معرفة هويتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.