وزير خارجية الصين وانغ يي للولايات المتحدة نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية

وزيرُ خارجيةِ الصين وانغ يي للولايات المتحدة نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية
0

صرّح وزير خارجية الصين وانغ يي اليوم السبت الموافق 03 يوليو 2021م، إنَّ بلادهُ لم ولن تقبل أو تسمح بأية تدخلاتٍ في شؤونها الداخلية مُطلقًا، ولن تسمح أبدًا للآخرين بأية محاولاتٍ لإعاقةِ تطورها ونُموها وتقدُّمها، وسَتقف في وجهِ من يُحاول إعاقة تَقدمها، أو التدخُّل فِي شُؤونها.

وأضافَ وزيرُ الخارجية الصِّيني”وانغ ويي” في حفلِ افتتاح مُنتدى السَّلام العالمي التاسع في (بكين) العاصمة، قائلًا: أنَّ الصِّين لا تتدخل مُطلقًا في الشؤونِ الداخليةِ والسياسات التي تخصّ الدّول الأخرى، كما أنَّها لا تقفُ عائقًا أو حائطَ سدٍ أمامَ تطور ونموِ هذه الدّول، فكما أنَّها ترفض  التدخل في شؤونِ الدّولِ الأخرى كذلكَ ترفض تمامًا تدخل أي دولة في شؤنها الداخلية أو محاولة عرقلة نموها وتقدمها، هذا لم و لن نسمحَ به مطلقًا.

اقرأ أيضا : تصعيد أمريكي جديد روسيا تهدد أمريكا بعد قرار بايدن

وعقبَّ مشددًا بقوله على: أنَّ الصين اليوم لم تعد كسابق عهدها كما كانت قبل مائة سنة، وأكمل قائلًا : لا ينبغي لأحد مهما كانت قوته أو مكانته أن يُقلل من قوة وإرادة شعب الصين العظيم الثابت الصامد، هذا الشعب الذي يمتلك القدرة على الدفاع عن أمن الدولة ومراعاة مصالحها التنموية، والدفاع بكل حب ووطنية عن سيادة الدولة”.

وقبل عدة أيام قد صرّح عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي حضور مؤتمر يخص وزراء الخارجية مجموعة العشرين، هذا التصريح حسبما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، هذا المؤتمر سيناقش عدة قضايا مثل: الحوكمة العالمية، والتعددية.

وكان قد أكدَّ وزير خارجية الصين سابقًا: أنّ مساعدة الدولة الإفريقية لمكافحة ڨيروس كورونا هي ضرورة أولوية  قصوى عند الصين، وعقبّ قائلًا:” أننا لن نتوانى مطلقـًا عن تقديم المساعدة لهذه الدول لمحاربة ڨيروس كورونا والقضاء عليه، وأكدّ على ضرورة مساعدة أفريقيا في التخلص من الوباء، والتعافي هذه الدول اقتصاديًا من أجل التعاون الصيني الإفريقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.