تحفظات وإرشادات انقسام برلماني حول زيادة سعر رغيف العيش

تحفظات وإرشادات انقسام برلماني حول زيادة سعر رغيف العيش
0

الكثير من الجدل والنزاعات الموجودة بين الشعب المصري بسبب تصريحات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي من أجل زيادة سعر رغيف العيش وهو التصريح الذي قاله الرئيس السيسي في خطابه الأخير منذ ساعات قليلة.

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ساعات قليلة عن سعر الخبز في مصر والذي لا يزال بخمسة قروش منذ سنوات عديدة وتحدث متعجبًا عن تساوي سعر عشرون رغيف خبز مقابل سيجارة يشربها الرجل ولذلك قام بإصدار قرار بزيادة سعر الخبز.

قام أحمد كمال وهو المتحدث الرسمي باسم الوزارة بالحديث عن استعداد وزارة التموين من أجل دراسة هذا القرار والبدء فيه فقامت وزارة التموين بأخذ القرار على محمل الجد قامت بدراسة فورية بعد توجيه الرئيس وسيتم عرض نتيجة تلك الدراسة بعد الانتهاء منها على مجلس الوزراء والاعلان عن النتيجة بعد الموافقة عليها.

في شهر أغسطس الماضي أيضًا كانت قد صدرت بعض القرارت في حق رغيف العيش وتم خفضه وزنه عشرون جرامًا حيث أصبح وزنه تسعون جرامًا بعدما كان مائة وعشرة جرامات ومن حق كل مواطن الحصول على خمسة أرغفة خبز في اليوم الواحد.

قام بعض النواب بالتعبير عن آرائهم عن هذا القرار وتحفظوا عليه بنسبة كبيرة وأبرزهم كان النائب أحمد بلال فقد تحدث عن كون هذا الخبز يعتبر رمزية بالنسبة للمواطنين المصريين ومن الأفضل عدم الاقتراب منه وخاصة في تلك الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها المواطن المصري.

وتحدث النائب عن حزب التجمع أنه منذ أشهر قليلة قامت الحكومة بتصغير حجم رغيف الخبز وهو ما اعتبره زيادة غير مباشرة في سعره وأيضًا تحدث عن ضرورة الخبز للمصريين وأنهم لا يعتبرونه رفاهية بل هو ضرورة للعيش وسد الجوع.

على الجانب الآخر قام النائب فريدي البياضي بالحديث عن رفع سعر رغيف العيش وقال أنه من أصعب الأمور في وقتنا الحالي وذلك لأنه سيؤثر بالسلب على المواطنين الذين يعانون من صعوبة العيش وقال أنه من الأفضل رفع الدعم عن بعض السلع حتى لا تذهب لمن لا يستحقها.

اقرأ أيضا : مقابلة خاصة مع رئيس الحكومة المغربية سعد العثماني تشمل رسالة حازمة

تحدث أيضًا البياضي عن ضرورة وجود دعم مادي مقدم من الدولة لأصحاب الدخل المحدود جدًا ولا بد من تلك الخطوة أن تتم قبل زيادة سعر رغيف العيش وبذلك لن يتأثر المواطن الفقير من هذا القرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.