تطور جديد بمطار البحرين بإضافة بوابتين وأربع مواقف للطائرات

تطور جديد بمطار البحرين بإضافة بوابتين وأربع مواقف للطائرات
0

أقتربت البحرين من الإنتهاء من تحديث وتطوير مطارها ويعتبر تلك المرحلة الثانية من تطوير المطار بعد الانتهاء من المرحلة الأولى.

تتناول المرحلة الثانية من تطوير مطار البحرين عمل بوابتين إضافيتين مع مراعاة وجود أربع مواقف مخصصة للطائرات وتسعى البحرين من الإنتهاء من التطورات بمجرد حلول سنة ٢٠٢٢.

من جانب آخر كشف وزير المواصلات ويدعى كمال بن أحمد ردا على سؤال أحمد الحداد بأن تحديث مطار البحرين دخل في المرحلة الثانية.

حيث حرص وزير المواصلات على توفير أربعة مواقف للطائرات وحرص خلال من خلال التطورات بالمطار على وجود بوابتين زيادة لإستقبال ودخول المسافرين من خلالها.

وأوضح وزير المواصلات البحريني كمال بن أحمد أن الإنتهاء من المرحلة الثانية لتطور المطار سوف تكون جاهزة عند حلول سنة ٢٠٢٢ القادم.

وأشار وزير المواصلات أن ذلك التطور الجديد في المطار يجعله يسع عدد كبير من المسافرين دون معاناة من الازدحام والتكدس حيث يتحمل المطار مع تطوره حوالى ١٤ مليون مسافر كل سنة.

ويذكر أن مملكة البحرين قامت بعمل إنجازات كبيرة في تلك الفترة الحالية رغم الظروف الصحية التي تمر بها البلاد ،حيث عملت البحرين على توسيع وتطور في مطارها الدولي.

من جانب آخر قامت منظمة الطيران المدني بالإطلاع على تلك التطورات وقدمت بها ورقة في اجتماع أقامته منظمة الطيران الدولي التابعة لدول الشرق الأوسط.

يذكر أن ورقة العمل التي قدمت في الاجتماع إلى منظمة الطيران الدولي بالشرق الأوسط كان مضمونها العمل ومدى الجهد الذي بذلته مملكة البحرين في تطور مطارها الدولي وتطور البنية التحتية له.

وتضمنت الورقة المقدمة بالاجتماع على دعوة منظمة الطيران المدني التابعة للشرق الأوسط بزيارة رسمية للمطار والإطلاع شخصيا على تلك التطورات

ومن جانب آخر تعهدت المنظمة أن تزور مطار البحرين رسميا والإطلاع على تلك التطورات في آخر سنة ٢٠٢٢
يذكر أن بدأت المرحلة الأولى بعد تطور المطار وتشغيله سنة ٢٠٢١ في شهر يناير

والمرحلة الثانية منه سوف تعمل سنة ٢٠٢٢ بعد الإنتهاء من التطورات الحالية التي يسعى إليها وزير المواصلات البحريني كمال بن أحمد

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.