الأمير الفيصل يكرّم الفائزين بجوائز معرض جنيف للابتكارات 2021

الأمير الفيصل يكرّم الفائزين بجوائز معرض جُنيف للابتكارات 2021
0

كرّم الأمير الفيصل أمير مكة المكرمة في إمارة جدة، عدد كبير من الفائزين بجوائز معرض جنيف 2021 الذين ينتمون لجامعة أم القرى.

وأشاد سمو الأمير خالد بتوجيه التهنئة إلى الدكتور القحطاني القائم بأعمال رئاسة جامعة أم القرى، وهنأ أيضًا الفائزين.

وأكد الفيصل أن هذا الإنجاز الذي حققه الطلاب والطالبات يعكس المكانة العالية التي وصلوا إليها، متمنيًّا لهم التوفيق والمزيد من النجاح، حتى ينهضوا بالوطن عن طريق ابتكاراتهم.

وكرّم الفيصل الطالب أمجد البقمي، عن مشروعه الذي يدعم المكفوفين (عصا تدلّك)، ويوجد بها جهاز تحديد الموقع وتستخدم بالسماعة أو بالحساسات.

كما كرّم زياد المتين، عن مشروعه لذوي الإعاقات السمعية ( القفّاز الرائع)، والذي يعمل على ترجمة الإشارات إلى لغة مسموعة، باستخدام السمّاعة الخارجية المثبتة بالقفّاز.

كما كرّم داليا أبو ريا التي قدمت مشروع باسم (الخدمة الطبية الذاتية)، وهذا الجهاز يعمل على صرف الأدوية الشهرية، حتى توفر الجهد على المرضى.

وكرّم الطالب فلمبان والطالب مياجان عن صنعهما وحدة متنقلة لعلاج ضربات الشمس، وهذه الوحدة عبارة عن حقيبة بها مستلزمات العناية الطبية لمعالجة إصابة ضربة الشمس.

كما كرّم علي البركاتي، عن الجهاز الذي صنعه، والذي يقدم خدمات لتطوير عمل سخانات المياه التي تتواجد في المنازل باسم (السخّان الذكي)، الذي يتيح التحكم في السخانات ودرجة حرارتها من خلال تطبيق على الهاتف المحمول.

وكرّم سمو الأمير سمر الجهني، عن صنع نظام لحماية الوصلات الكهربائية من الحريق، ويعمل على حماية الأسلاك من التلف ومحاولة منع حدوث حرائق بسبب الكهرباء.

وكرّم عبد الوهّاب سمكري لصناعة توربين يساعد على عمل حركة المولّد مع منسوب الماء، مع استغلال الطاقة الحركية، وهذا المشروع باسم (التوربين المتكيف).

وكرّم أمجاد فلاتة والفريق المساعد (فريق يُسر) عن المشروع المعد لذوي القدرات الخاصة (يسر)، والذي يشتمل على ثلاث أدوات مساعدة، مستشعر بصري، قارئ إشارات المخ، والقرص المدمج.

كما كرّم عهود بغدادي عن تصميم مشروعًا يعدّل من وضعية الجلوس الذكية، وهذا النظام يعمل على تحسين وضعية الجلوس عن طريق إصدار هزّة إذا اكتشف زاوية جلوس خطأ.

اقرأ أيضا : كشفت وزارة الري والموارد المائية بلوغ منسوب النيل الأزرق عند الحدود السودانية

كما كرّم مودة مجاهد عن مشروع كرسي يعمل بالطاقة الشمسية، ويعمل على شحن الجوّال، واحتوائها على خاصية التبريد والتدفئة.

وقد كرّم سموه الفائزين بجوائز معرض جنيف 2021، في مقر جدة، وذلك تحت رعاية المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.