أفضل النصائح لحماية العين في فصل الصيف وخاصة الحساسية

أفضل النصائح لحماية العين في فصل الصيف وخاصة الحساسية
0

حماية العين في الصيف عندما يركز العالم على شرب الماء الكثير والاهتمام بالبشرة، ولكن يتجاهل البعض أهمية العين والاهتمام بها.

تعتبر العين من أكثر الأماكن الحساسة وتتأثر بكل شيء، قلة النوم، عدم شرب الماء، قلة الاهتمام، والترطيب، وتتأثر أكثر في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وبالتحديد عند الأشخاص الذين يرتدون النظارات فقد تؤثر على العين بشكل سلبي وتسبب لها الأمراض.

في هذه المقالة سنطرح أهم الأمراض الشائعة التي تصيب منطقة العين.

  • المشاكل الشائعة

التعرض للشمس بشكل مباشر حيث تؤثر أشعة الشمس الفوق بنفسجية بشكل سلبي على العين، فقد تسبب بغلق الرؤية بالعين في نفس الوقت، وهو عامل خطورة يمكن أن يؤدي إلى تلف أو خلل بسيط في شبكية العين ويطلق عليها ” اعتلال الشبكية الشمسي” وذلك بسبب تأثرها بالشمس، ويمكن أن تهدد العين بمرض الظفرة الذي يجعل قرنية العين أكثر زيادة عن حجمه الطبيعي.

يمكن أن يؤدي التعرض للشمس بشكل مباشر إلى جفاف في العين، ويعتبر هذا المرض أكثر انتشارا في فصل الصيف.

  • أهم النصائح لحماية العيون

يجب ارتداء نظارات شمسية من النوع الجيد المخصص للشمس والتي تكون ضد الأشعة الفوق بنفسجية، التي تقلل حدوث أي إصابات العين بسبب الشمس.

يجب تناول طعام صحي خاص بتغذية البشرة والمداومة على ترطيبها بشكل مستمر وبالتحديد تحت العين، كما ينصح بشرب كميات من المياه كافية كل يوم، تناول الفواكه والخضروات الخاصة بترطيب البشرة والتي تقلل نسبة جفاف العين.

يجب استخدام مركبات للعين مثل القطرة المرطبة، تعمل القطرة على ترطيب العين من الداخل والحد من جفافها، كما تقلل من الإصابة بالبكتريا التي تصيب العين في فصل الصيف، يجب اللجوء للطبيب اختيار القطعة المناسبة للعين.

لايفوتك قراءة : أجمل وصفات الشاي الأخضر للبشرة

ينصح بتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين أ، مثل الخيار، تناول المأكولات الخضراء، البابايا والجزر.

احرصي على إزالة المكياج بواسطة القطنة الخاصة بتنظيف المكياج حتى لا تتأثر البشرة تحت العين، يمكن عمل كمادات تحت العين بواسطة ماء الشاي الأخضر الذي يساعد على تهدئة البشرة حتى لا يسبب اسمرار تحت العين أو خطوط بيضاء وحماية العيون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.