دعوة المملكة العربية السعودية لحل الخلاف بين الجزائر والمغرب

دعوة المملكة العربية السعودية لحل الخلاف بين الجزائر والمغرب
0

دعوة المملكة العربية السعودية لكل من الجزائر والمغرب من أجل عمل جلسة حوار لحل كل المشكلات والخلافات بينهما ومن أجل إعلاء راية السلام فسعت السعودية لتغليب الحوار لحل تلك المشكلات.

بعد إعلان دولة الجزائر قطعها العلاقة بينها وبين مدينة الرباط فقامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عبر صفحتها الرسمية من خلال بيان رسمي بأنها تريد أن تصلح في العلاقات بين كل من الجزائر والمغرب.

وجاء البيان في بدايته يحمل التأسف من قبل حكومة السعودية على عدم إمكانياتها تحسين العلاقات ووصولها إلى تلك المرحلة مع كل من البلدين الشقيقين المغرب والجزائر.

بعد ذلك قام البيان بدعوة كل من الجمهورية الجزائرية والمملكة المغربية من أجل اللجوء إلى حل دبلوماسي من خلال الحوار بين البلدين وذلك من أجل إعادة الروابط بين الأشقاء من جديد وعدم تواصل الخلافات والنزاعات بينهما.

كما دعت الحكومة على أنها تتأمل عودة العلاقات كالسابق وتواصل التعاون بين الدول وذلك يستفيد منه كلا البلدين بشعوبهم ولذلك لا بد من التعاون والتصالح كما يزيد من أمن المنطقة العربية وأمن البلاد واستقرارها ويزيد من العمل المشترك بين الدول العربية.

وقد قام وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بالحديث عبر مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء أمس والذي وافق الرابع والعشرون من أغسطس الجاري وقد قال فيه إن بلاده قامت بقطع كل علاقاتها مع المغرب وذلك بسبب كل التوجهات العدائية التي تأتي من قبل الرباط وذلك بداية من اليوم والذي كان ذلك يوم أمس.

ومن بعدها قامت المملكة المغربية بعدم اقتناعها بالمبررات الغير حقيقية والتي قدمها وزير خارجية الجزائر من أجل إقناع الجميع بقطع علاقتهم مع المغرب.

اقرأ أيضا : المغرب ترد على إعلان الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية معها

ومنذ مدة وهناك الكثير  من الخلافات بين البلدين ولذلك تدخلت السعودية بعمل دعوة المملكة العربية السعودية من أجل حل تلك الخلافات بشكل ودي وبطريقة دبلوماسية على أمل عودة العلاقات الطيبة والتعاون بين البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.