تصعيد أمريكي جديد روسيا تهدد أمريكا بعد قرار بايدن

روسيا تهدد أمريكا بعد قرار بايدن
0

ومن خلال تصريح تم وصفه بمخالفته للأعراف الدبلوماسية، قام الرئيس الأمريكي (جو بايدن) بتلقيب الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) بأنه قاتل، كما أضاف قائلا: (ستدفع ثمن أفعالك)

وذلك من خلال مقابلة أجراها عبر الشبكة الأمريكية ABC، مما جعل الجانب الروسي يعلن عن إعادة النظر في العلاقات بين الطرفين، كما قام باستدعاء سفير موسكو وواشنطن أناتولي أنطونوف حتى يبدؤوا في التشاور لتقييم العلاقات بين البلدين.

روسيا تهدد أمريكا

بالإضافة إلى تحدث الروسية ماريا زاخاروفا، تحذير موسكو المستمر والدائم من النتائج المترتبة على هذا القرار، وذلك بعد الانتهاء من إعلان العقوبات.

وفي يوم الخميس، قامت بإضافة تحذير بلادها للولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم من العواقب المترتبة على عدائها، مما يتسبب في زيادة المواجهة بين الجهتين، كما أضافت مشددة على تحميل المسؤولية الكاملة لما سيحدث مع روسيا لأمريكا.

وأضافت على أن واشنطن تعلم جيداً أنها ستقوم بدفع الثمن نتيجة ما يحدث من تدهور العلاقات بين الطرفين.

كما قامت الولايات المتحدة الأمريكية في يوم الخميس، بإعلان العقوبات على موسكو والتي تتضمن طرد الدبلوماسيين الروس والذي يبلغ عددهم 10، نتيجة التدخل في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وأضافت الخزانة الأمريكية ووضحت الهدف من العقوبات، هو الوصول إلى فرص تعاونية مع روسيا وذلك بما يتوافق مع مصالح أمريكا، وقد أضافت مؤكدة في حالة تهديد موسكو لاستقرار العالم، ستقوم هي بفرض المزيد.

كما قالت مشددة على تصرفها الحازم رداً على الإجراءات الروسية التي من الممكن أن تضر بأمريكا أو أحد حلفائها، وقد أشارت إلى أن العقوبات ستعمل على الحد من الأنشطة السيئة الخاصة بروسيا.

وأشارت أن العقوبات التي تم فرضها مؤخراً على روسيا والتي تخص القرم، تم تنسيقها مع حلفاء الغرب.

وقد أصدر البيت الأبيض بيان خاص وقام فيه بتوضيح توقيع جو بايدن للقرار الخاص بفرض العقوبات الجديدة والتي تسير على 32 شخصاً ومؤسسة روسية قانونية

بالإضافة إلى إلقاء الاتهام على 6 من الشركات الروسية التكنولوجية، وذلك بتدعيم البرنامج الروسي الاستخباراتي والذي يؤثر على الانتخابات الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.