يورو 2021 تعرف على سر ارتداء المنتخب الإيطالي للون الأخضر بعد 100 عام

يورو 2021 تعرف على سر ارتداء المنتخب الإيطالي للون الأخضر بعد 100 عام
0

ظهر المنتخب الإيطالي لكرة القدم بدلة خضراء أنيقة قبل خوضه للمباراة الافتتاحية ضد منتخب تركيا، والتى أقيمت بالأمس على ملعب “الأولمبيكو”، وانتهت النتيجة لصالح المنتخب الإيطالي بثلاثية دون رد.

فقد كان قرار ارتداء هذا الزي تيمنًا الزي الذي ارتداه في مونديال 1982، وحقق آنذاك لقب المونديال تحت قيادة الراحل انزو ريزورت المدير الفني للأزوري في هذا الوقت.

وجاء ارتداء المنتخب الإيطالي لهذا الزي الأخضر بنفس تصميم عام 1982، تفائلًا لحصد بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

وقد حقق المنتخب مساء الأمس الجمعة، على ملعب “الأولمبيكو” فوزًا ثمينًا على نظيره التركي بنتيجة 3-0، وذلك في افتتاحية منافسات بطولة أمم أوروبا 2020 ضمن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبي سويسرا وويلز، والمحدد إقامة مبارياته يوم السبت في العاصمة الأذربيجانية باكو على ملعب باكو الأوليمبي.

انتهت نتيجة الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث بدأت المباراة بداية هادئة جدًا، ولكن سرعان ما تغير الوضع في الدقيقة 18 والذي جاءت بالأفضلية للنادي الإيطالي والتي شهدت أول فرصة في المباراة بعد لعبة ثنائية رائعة بين بيراردي وانسيني ولكنه لم يكن موفق في التسديد لإحراز الهدف وجاءت تسديدته بجوار القائم.

اقرأ أيضا : مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة لها

وواصل المنتخب الإيطالي التألق في الدقيقة 21 حيث يراوغ المهاجم الإيطالي شيرو ايموبيلي وأطلق قذيفة قوية لتصطدم بمدافع المنتخب التركي، مطالبًا حكم المباراة للحصول على ضربة جزاء لصالح لاعبي الأزوري.

وفي حوالي الدقيقة 22 اقترب منتخب إيطاليا من التسديد، ولكن هذه المرة من خلال رأسية خطيرة من اللاعب جورجيو كيليني، ولكن قام حارس المرمى التركي بتصدي رائع ويحولها إلى ضربة ركنية.

واقترب أيضًا ايموبيلي لحسم النتيجة النادي الإيطالي وإحراز الهدف الأول في الدقيقة 33 برأسية قوية لكنها تمر بجانب القائم الأيسر.

  • بطولة اليورو

انتظر المنتخب الإيطالي في الشوط الثاني، ليدخل المنتخب ضاغطًا على مرمى المنتخب التركي، ويسجل مدافع تركيا  اللاعب مريح ديميريل الهدف الأول للطليان بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، بعد تحويله لعرضية دومينيكو بيراردي لداخل مرمى بلاده.

وخطأ آخر من قبل حارس مرمى تركيا يتسبب في الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 66، عن طريق هداف لاتسيو إيموبيلي.

وفي الدقيقة 79 استطاع  لورنزو إنسيني  من احراز الهدف الثالث للمنتخب الإيطالي، بعد خطأ  فادح من قبل حارس تركيا في تمرير الكرة لتصل بالخطأ  إلى لاعبي إيطاليا،  ليقوم إيموبيلي بتمرير الكرة إلى إنسيني الذي يسددها بقوة  في المرمى ليحرز الهدف الثالث والأخير لمنتخب بلاده.

وتقام هذه المنافسة النسخة 16 من كأس الأمم الأوروبية وتستمر حتى 11 يوليو، ويتشارك 24 منتخبًا في هذه النسخة وسط إجراءات احترازية مشددة في 11 مدينة أوروبية، نظرًا لتفشي فيروس كورونا والذي كان السبب منذ قبل في تأجيل هذه النسخة لمدة عامًا كامل بعدما كان المقرر إقامتها  في صيف 2020.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.