منع السعودية المواطنين والمقيمين من دخول الأسواق إلا بشرط

منع السعودية المواطنين والمقيمين من دخول الأسواق إلا بشرط
0

قام عادل حنفي، نائب بتوضيح، أن السلطات هناك رفضت دخول الأسواق والمراكز التجارية والأماكن العامة ما لم تسمح الظروف بذلك.

كما أوضح حنفي قائلاً إن جميع المواطنين والمقيمين في السعودية ممنوعون من دخول السوق التجاري باستثناء من يقوم بتحميل تطبيق “توكلنا” على أجهزتهم المحمولة.

وأوضح حنفي أن: “هذا التطبيق خاص بوزارة الداخلية السعودية، وبحسب البيانات الرسمية الواردة من وزارة الصحة السعودية، يمكن التعرف على الحالة الصحية للمستخدم من خلال أكواد الألوان لحماية الخصوصية”.

وأوضح الآتي: “يتضمن هذا التطبيق 3 عناصر، وهي جواز السفر الصحي (الذي يمكن أن يظهر أن المستخدم قد حصل على لقاح كورونا (Covid-19) أو لا يتأثر بهذا الدورة) وفحص كورونا لمعرفة ما إذا كان لديه تم إجراء فحص فيروسات سابقًا، وأهم حالة صحية تشمل الكود، واللون أخضر غامق، مما يشير إلى أن المستخدم قد أكمل جرعة لقاح كورونا الخاصة به”.

وأضاف: “اللون الأخضر الفاتح يشير إلى أن المواطن لم يثبت أنه مصاب أو لم يتعامل مع شخص مصاب أو أي شخص على اتصال به، وتم معاينته مرة أخرى والتأكد من سلامته ضد الفيروس. يشير البرتقالي إلى ( أ) حسب البيانات الرسمية المقدمة من وزارة الصحة السعودية ، تبين أن المستخدم على اتصال مع المصاب أو يعيش معه في نفس الإقامة، ولا يسمح له بمغادرة الإقامة، وتصاريح ممنوعة بأي نوع.

يعني اللون الأصفر ( B)  المستخدم اتصل بالشخص المصاب من خلال وزارة الصحة ويسمح له بالذهاب إلى العمل إذا اتخذ هو وأماكن عملهم احتياطات صارمة، في حين أن اللون البني يعني أن المستخدم قد تعرض للفيروس وقد ثبتت إصابته بالفيروس، ويشير اللون الأزرق الفاتح إلى أن المستخدم جاء من السفر ويجب عليه إكمال فترة الحجر المنزلي لمدة 7 أيام أو تحديد موعد لفحص كورونا بعد 48 ساعة من الوصول، إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، ينهي الحجر الصحي.

كما يوضح البنفسجي  إلى أن المستخدم إما جاء من إحدى الدول التي ينتقل فيها فيروس كورونا، أو قام بتسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا ولا يُسمح له بإنهاء الحجر إلا إذا كان لديه حالة صحية ظهرت من خلال التطبيق.

وأكد حنفي: “الرمادي يعني أن المستخدم ليس لديه اتصال بالإنترنت، أو لم يحدد مكان السكن أو يستخدم شبكة افتراضية خاصة (VPN)”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.