طريقة اقتصادية لعمل كعك العيد الناعم بأبسط المكونات المنزلية

طريقة اقتصادية لعمل كعك العيد الناعم بأبسط المكونات المنزلية
0

إليك طريقة اقتصادية لعمل كعك العيد الناعم حيث أقترب حلول عيد الفطر المبارك ومن المعتاد في كل بيت عمل كعك العيد الناعم وتقديمه، هناك بعض السيدات تقوم بشرائه، وهناك الكثير منهم يفضل عمله في المنزل في هذه المقالة ستساعد كل سيدة منزل أن تقوم بعمل الكعك في المنزل بطريقة لذيذة واقتصادية.

  • المقادير

كيلو من الدقيق كوب من السكر المطحون نصف كيلو زبدة أو سمنة كوب ونصف من الحليب 1/4 كوب من السمسم المحمص ملعقة صغيرة من الخميرة البودرة ملعقة كبيرة من البودر ملعقتين فانيليا ملعقة صغيرة ملح وسكر دقيق للتزين.

  • طريقة التحضير

في إناء نقوم بخلط المكونات الناشفة دون إضافة الخميرة ، ثم بعد ذلك نقوم بتسخين السمنة على نار هادئة ونقوم بسكبها

على المكونات الجافة، نقوم بإذابة ملعقة الخميرة مع اللبن ثم تسكب على باقي المكونات حتى يصبح سمك العجينة لين
طريقة التقطيع

نقوم بتقطيع العجينة على شكل دوائر صغيرة متوسطة الحجم، ثم نقوم بنقشها بأدوات النقش بالشكل المفضل لك ثم نقوم بعملية الطهي في الفرن.

  • طريقة عمل الكعك الناعم بالملبن

  • المكونات

نصف كيلو من السمنة واحد كيلو دقيق مقدار كوب ونصف من الماء الفاتر خمس ملاعق كبيرة سمسم بدون تحميص ثلاث ملاعق سكر ناعم ملعقة كبيرة ريحة كعك ملعقة صغيرة من خميرة البودرة.

  • الحشو الخاص بالكعك

ثلاث ملاعق سمنة وأربع ملاعق سمسم ثلاث قطرات من ماء الزهر.

  • طريقة العمل

في إناء كبير نضيف السمنة وتسخن على نار هادئة في إناء آخر نضع به الماء الدافئ والسكر والخميرة حتى تذوب جيدا ثم يترك الإناء جانبا حتى يخمر وتظهر فقاعات الخميرة على سطح الماء.

في إناء آخر كبير نصيف مقدار الريحة حسب الرغبة مع مقدار الدقيق ونقوم بالتقليب جيدا، نقوم بعمل فتحة كبيرة في وسط الدقيق ونضيف فيها مقدار السمسم ثم نقوم بسكب السمنة وهي سخنة فوق السمسم.

نقوم بتقليب الخليط بسرعة حتى تنخفض درجة حرارته نقوم بفركه بين كفة اليد حتى يصبح سمك العجينة رملي ، ثم نقوم بإضافة الخميرة وخلط المكونات مرة أخرى، نقوم بتغطية الخليط ويترك حتى تنشط الخميرة ويخمر.

  • تحضير الحشو

في إناء آخر على نار درجة حرارته متوسطة نضيف بها السمن ومقدار الملبن والسمسم ثم نقوم بتقليبه جيدا، نقوم بإحضار إناء مدهون سمن ودقيق.

نقوم بتقطيع العجينة على شكل كرات صغيرة متوسطة نقوم بعمل فتحة بداخلها ونضع فيها جزء صغير من الحشو ثم نغلق العجينة عليها ثم يضغط الكعك بالقالب الخاص بالكيك ثم نقوم برص الكعك في الإناء حتى يخمر.

نقوم بتجهيز الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونقوم بإدخال الكعك الفرن ، وتجهيز السكر الناعم للتزين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.