عبور 310 مركبات إلى قطر عبر منفذ سلوى تكشف شروط السفر

عبور 310 مركبات إلى قطر عبر منفذ سلوى الجمارك توضح شروط السفر
0

لقد تم عبور 310 مركبات إلى قطر ، منذ بداية اليوم وكل فتح الحدود الجوية والبحرية والبرية، وذلك من خلال ميناء سلوى، بالإضافة إلى أن كل الجهات الحكومية المختصة بشغل الميناء تعمل بصورة إيجابية وفعالة لتسهيل كافة الإجراءات وعبور كافة البضائع والمسافرين .

  • عبور 310 مركبات إلى قطر عبر منفذ سلوى

نظرًا لكثرة الحركة واستكمال الإجراءات بالميناء ف الحركة في الميناء تمشي سريعًا على قدم واحد، لذا أصبح أكثر من 310 مركب يعبرون خلال اليوم الواحد فقط،ولكن تم وضع شروط معينة لاماكنية العبور.

  • ما شروط السفر والعبور من خلال الميناء

لقد تم وضع بعض الشروط التي لابد والالتزام بها للمحافظة على صحة أرواحنا خلال ظروف كورونا الناجمة.
أول الشروط التي تم وضعها للمحافظة على أرواح المسافرين هي

● الالتزام بجرعة لقاح فيروس كورونا ولمن تناول جرعة لقاح كورونا بشكل كامل يجب لهم السفر، ولكن يتطلب عمل فحص PCR حين الوصول لدولة قطر، ولا يتطلب ذلك حجر صحي.

● لقد أكدت مسؤولي الجمارك أن الحجر الصحي يتم تطبيقها لمن تناول جرعة واحدة فقط من اللقاح يتم الحجز الصحي لمدة 7 أيام، ولابد من الالتزام بهذه القوانين.

لم يقتصر الحجز على كبار السن أو الشباب فقط، بل والأطفال أيضًا.

● من المعروف أن ميناء سلوى بعيد حيث تكون المسافة قد تصل إلى 150 كيلو متر بعد عن مدينة الهفوف، ويبعد بكثير عن مدينة الرياض بحوالي أكثر من 470 متر،لذلك يعد هذا الميناء هام بين المسافرين ومن يريد التواصل والتنقل بين البلاد مستخدمًا ميناء سلوى البري.

● لقد شهر ميناء سلوى البري يوم عظيم تعمل كل الدوائر الحكومية الخاصة بالميناء على قدم واحد، نتيجة لكثرة المسافرين والتنقل لاستمرار الإجراءات اللازمة للسفر ومن أهمها استكمال إجراءات الفحص واستكمال بيانات عدد جرعات لقاح لفيروس كورونا المستجد.

● لقد تم عبور عدد كبير منذ فجر اليوم عبر أكثر من ثلاثمائة وعشرة مركب خلال اليوم لمدينة قطر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.