أفضل خمس حلول للتخلص من انتفاخات بعد الافطار في رمضان

أفضل خمس حلول للتخلص من انتفاخات بعد الافطار في رمضان
0

يعاني الجميع من مشاكل الانتفاخات في كل وقت وبالتحديد في رمضان بسبب فترة الصيام الطويلة ، تناول وجبات الطعام بعد فترة زمنية طويلة من الصيام

يزيد الإصابة من الانتفاخ والشعور بعدم الراحة ، ولكن هناك بعض العوامل التي تساعد في التقليل من الإصابة بالانتفاخ سنتعرف عليها في هذه المقالة .

كيفية التخلص من أعراض الانتفاخات

  • رياضة المشي

تعتبر رياضة المشي من الرياضات التي تعمل على تنشيط حركة الجسم وتساعد المعدة في هضم الطعام بشكل أسرع

مما يقلل من الإصابة بالانتفاخ والتقليل من الغازات، كما تساعد رياضة المشي في التخلص من الشعور بالإمساك وتقليل آلام المعدة.

  • كثرة الألياف في وجبة الإفطار

تعتبر الوجبات الغنية بالألياف من الأطعمة التي تعمل على علاج الانتفاخات حيث تساعد على تقليل الإصابة بالانتفاخ والإمساك، ولكن تناول الكثير من الألياف يمكن أن يسبب مشاكل أكثر.

  • حمام ماء دافئ

يساعد حمام الماء الدافئ على الشعور بالاسترخاء والتقليل من التوتر مما يساعد الجهاز الهضمي في تمثيل عملية الهضم جيدا يقلل الإصابة بالانتفاخ.

  • تدليك البطن

تدليك البطن بحركات دائرية يساعد على عمل الأمعاء بشكل جيد وتحسين الأمعاء الغليظة لتقليل مشاكل الهضم والانتفاخ

  • شرب الماء بدلا من المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية من أسوأ المشروبات التي تعمل على حدوث انتفاخات تطول مدتها في الجسم حيث تتراكم المشروبات الغازية في المعدة

ويصعب هضمها، تحتوي المياه الغازية على ثاني أكسيد الكربون الذي يعمل على حدوث فورا للمشروبات مما يسبب حدوث انتفاخات المعدة ، تحتوى أيضا على نسبة سكريات الغير غذائية تساعد في حدوث إمساك.

  • تناول وجبة الإفطار بشكل صحي

تناول وجبة الإفطار بشكل صحي ومنظم يقلل من حدوث مشاكل كثيرة في الجسم ومن أهمها الانتفاخ ، يجب أن تبدأ الإفطار بتناول التمر

ثم بعد ذلك الصلاة ثم قم بتناول مشروب دافئ مثل الشوربة وبعد ذلك تناول وجبة الإفطار ولكن مع تقسيمها إلى عدة مرات هذا يساعد على تقليل الإصابة بالمشاكل الصحية التي تحدث نتيجة الأكل.

من الضروري شرب الماء بكميات كبيرة بعد الإفطار وبالتحديد في أوقات الرياضة بعد الإفطار، عند الإصابة
بمرض الانتفاخات عليك بممارسة الرياضة الصحية التي تساعد على خروج الغازات والبراز بشكل طبيعي

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.