فوائد الخيار للبشرة أهمها الحصول على بشرة خالية من التجاعيد

فوائد الخيار للبشرة أهمها الحصول على بشرة خالية من التجاعيد
0

فوائد الخيار للبشرة عديدة ومتنوعة فهو يستخدم في خلطات البشرة والشعر، كما يعتبر معالج لمشاكل البشرة من ناحية الترطيب والتخلص من تقشير البشرة وتوحيد لونها، كما يعالج مشاكل الشيخوخة والتجاعيد التي تصيب البشرة.

فوائد الخيار للبشرة

يحتوي الخيار على العديد من العناصر الجيدة فهو غني بمضادات الالتهابات والأكسدة، تعمل هذه العناصر على مواجهة تأكسد البشرة

كما يحتوي على فيتامين سي الذي يقوم بترطيب البشرة ونضارتها، ويتم إفراز الكولاجين منه الذي يحارب علامات الشيخوخة، ويستخدم كمسك يومي للبشرة، ومن فوائده الآتي:-

محاربة الشيخوخة بالخيار

يساعد عصير الخيار البشرة في مقاومة علامات الشيخوخة، لأنه غني  بمضادات الأكسدة، وغني بفيتامين سي الذي يعمل على ترطيب وتقوية البشرة، وحمض الفوليك الذي يهاجم سموم البشرة ويحافظ على الجلد.

منع انتفاخ الوجه

يعمل الخيار على تعزيز صحة البشرة من السموم حيث يقلل أعراض تورم الوجه بسبب الإرهاق أو تراكم السموم على البشرة، ويعتبر وسيلة جيدة في التخلص من الهالات السوداء وتصبغات البشرة التي تظهر نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة.

يحتوي عصير الخيار على مضادات الأكسدة مع تواجد مركب الفلافونويد الذي يخفف من إرهاق البشرة وتقليل مخاطر الإصابة بالتورم.

فوائد الخيار للبشرة في التخلص من حب الشباب

عصير الخيار مرطب لطيف على البشرة ويساعد البشرة الدهنية على التنظيف وتفتيح المسام والقضاء على حب الشباب، فهو مطهر للحبوب ويقوم بتنظيم عملية إفراز الزيوت في البشرة وشد المسام.

يعمل على تهدئة البشرة

يعمل عصير الخيار على تهدئة البشرة وترطيبها والتخلص من احمرار البشرة والحروق التي تظهر فجاه عليها وتخفيف اعراض حكة الجلد، يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء بنسبة ٩٦% مما يجعله يحافظ على ترطيب البشرة لوقت طويل.

تفتيح البشرة

فوائد الخيار للبشرة بعد التعرض للشمس في كل يوم،  فقد يسبب لها بعض الحروق التي تتحول إلى اسمرار وتصبغات، ولكن يساعد عصير الخيار في التخلص من اسمرار البشرة وتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات.

طريقة تحضير عصير الخيار

نقوم بفرم الخيار ثم نضعه في شاش قماش ونقوم بعصر الخيار حتي نستخرج العصير فقط، ثم يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.