فوائد ماسك السدر للوجه وطريقة تحضيره

فوائد ماسك السدر للوجه وطريقة تحضيره
0

ماسك السدر للوجه يحتوي على العديد من الفوائد وذلك لاحتوائه أوراق السدر على عنصر الكالسيوم وكذلك الماغنسيوم  كما يتميز السدر أنه يمد البشرة بالحديد والبروتين الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يعمل على تغذية البشرة وذلك لدخول الفركتوز في مكوناته وهناك العديد من الطرق لتحضير ماسك التمر.

فوائد ماسك السدر للوجه

يمتلك ماسك السدر الكثير من الفوائد منها:

  • يعالج حساسية الوجه ويقلل من الإصابة بتورم البشرة ومنعها من الاحمرار.
  • يساعد في التئام جروح الجلد ولكن يجب استخدامه يوميا للحصول على نتيجة سريعة.
  • يساعد في التخلص من الحروق الناتجة عن التعرض للشمس خلال فترة طويلة.
  • يساعد في التقليل من تجاعيد البشرة ومنع الإصابة بالشيخوخة المبكرة وتقليل الحكة أيضا.

طرق استخدام ماسك السدر للوجه

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام أوراق السدر كماسك للبشرة منها:

  • أوراق السدر مع خشب الصندل: نقوم بإحضار وعاء خالي ثم نضع فيه كمية من أوراق السدر ونتركها حتى تجف ثم نقوم بطحنها جيدا لكى نحصل على قوام البودر ونأخذ ملعقة صغيرة منه ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من خشب الصندل ثم نخلطهم جيدا

    ونقوم بإضافة ملعقتين من ماء الورد ونقوم بمزج الخليط حتى نحصل على القوام المناسب ومن ثم نقوم بتغطية الوجه بالماسك ونتركه مدة لا تقل عن 20 دقيقة حتى يجف ونقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

  • أوراق السدر مع البرتقال والزبادي: نقوم بتجفيف أوراق السدر وطحنها جيدا ثم نأخد ملعقة صغيرة ونضيف إليها ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المجففة ثم نضع إليها ملعقة كبيرة من الزبادي ثم يقلب الخليط جيدا حتى نحصل على القوام المناسب ثم نضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطف الوجه بماء دافئ.
  • أوراق السدر مع القرفة والزبادى: نقوم بتجفيف أوراق السدر في وعاد مجفف لمدة لا تقل عن ثلاث أيام ثم نقوم بطحنها جيدا في الخلاط للحصول على البودر ونأخذ منها ملعقة صغيرة ثم نضيف إليه ملعقة من مسحوق القرفة

    وعدد 2 ملعقة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الزبادي ثم نضع الخليط على البشرة ونقوم بفركه لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ثم نتركه على الوجه لمدة ربع ساعة أيضا قبل شطف الخليط بماء دافئ.

  • ماسك السدر مع الحليب والعسل: نقوم بإحضار وعاء كبير جاف ثم نقوم بتجفيف أوراق السدر ثم طحنها جيدا لنحصل منها على البودر ونأخذ عدد 2 ملعقة منه ثم نضيف إليه نفس الكمية من الحليب وعسل النحل ثم نخلطهم جيدا

    ونقوم بإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نقوم بمزج الخليط جيدا للحصول على القوام المناسب ونضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 25 دقيقة حتى نتأكد أنه جاف تماما ثم نقوم بفركه لمدة 5 دقائق ونقوم بغسل الوجه بماء دافئ.

ماسك السدر لترطيب الوجه

في حال إن كنتي ترغبين في ترطيب وجهك بمكونات طبيعية يمكنك استخدام أوراق السدر فقط كل ما تحتاجيه ملعقة واحدة من أوراق السدر المجفف مع ملعقة من عسل النحل الملكي ثم اخلطيه جيدا وضعيهم على بشرتك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ.

لذلك فقد تعرفنا على العديد من طرق إستخدام أوراق السدر والاستفادة منها كما أن هناك العديد من الطرق لاستخدامها للوجه كما ذكرنا من قبل، لذا يجب اتباع الخطوات التي تم ذكرها بطريقة صحيحة للحصول على أفضل نتيجة في وقت قليل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.