تصريحات الفريق ضاحي خلفان عن قانون الانتخابات في قطر

تصريحات الفريق ضاحي خلفان عن قانون الانتخابات في قطر
0

قام الفريق ضاحي خلفان وهو نائب رئيس الشرطة في دبي بالحديث حول قانون الانتخابات في قطر وعن الأزمة التي تمر بها الانتخابات بسبب احتجاجات بعض القبائل وأهمها قبيلة آل مرة باعتقادهم أن هناك خطأ واضح في تلك الانتخابات.

وقام ضاحي خلفان بالتغريد فقال أنه إن استطاع المواطن الخليجي حمل ستة جنسيات مختلفة من دول مجلس التعاون في الخليج سوف يتم اعتبار هذا المواطن مواطنًا أصيلًا ضمن كل هذه الدول.

وعبر ضاحي خلفان عن حزنه الشديد جدًا بسبب اعتبار جدة السعودي غريب عن الدول الخليجية واعتباره مجهول بالنسبة للبعض ولا أحد يعرفه وذلك مقابل الكثير من الغرباء الذين يعيشون على الجزيرة العربية ويأخذون كامل حقوقهم كمواطنين خليجيين ولذلك هناك خطأ كبير واضح.

وتابع ضاحي خلفان في تغريداته أن الكذب والنفاق عيب كبير وهو ما يحدث في الانتخابات حاليًا كيف يكون جدك سعودي وحتى إن امتلكت أنت الجنسية الخليجية لا تمتلك حق الانتخاب أيضًا هذا خطأ.

ومن وجهة نظر ضاحي خلفان أن المواطن عند حصوله على جواز سفر أي دولة خليجية أخرى فهو يعتبر مواطن خليجي أصلي وبذلك يكون الخليج مجتمع واحد.

وقام بالمقارنة بين كل من آل مرة وآل ثاني وقال أن جد آل مرة من السعودية أما عن آل ثاني فلا أصل لهم في الخليج ودعا في النهاية لإصلاح الخليج ومن به.

وقد قام الشيخ تميم بن حمد بإصدار قانون الانتخابات في مجلس الشورى وذلك في التاسع والعشرون من يوليو الماضي وقد نص هذا القانون على أنه يحق الانتخاب لكل من يحمل الجنسية القطرية الأصلية أو حتى اكتسب الجنسية القطرية بشرط أن يكون جده قطري ويكون قد تم الثمانية عشر عام.

اقرأ أيضا : تضييق بنود مجلس الشورى جدل بشأن شروط الترشح في انتخابات قطر

أما الذين ترشحوا للمجلس فلا يحق لهم أن يقوموا بالانتخاب طالما لا يحملون الجنسية القطرية الأصلية ويقل أعمارهم عن ثلاثين عامًا وكان ذلك قانون الانتخابات في قطر الذي اعترض عليه بعض القبائل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.