شروط كراسة الإسكان الاجتماعي في مبادرات التمويلات العقارية

شروط كراسة الإسكان الاجتماعي في مبادرات التمويلات العقارية
0

الشروط الخاصة في كراسة الإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شأن التمويل العقاري وذلك جاء متزامنًا مع موعد بداية حجز الشقق من المرحلة الثانية لجميع المواطنين المصريين.

تتضمن تلك المبادرة التي يطلقها الرئيس بخصوص حجز الشقق لكل المصريين تتضمن أيضًا ذوي الاحتياجات الخاصة وبدأت تلك المرحلة الثانية منذ يوم أمس الأحد الموافق الخامس عشر من أغسطس وسيستمر باب الحجز حتى يوم التاسع من سبتمبر من الشهر القادم.

تشمل تلك المبادرة المصريين محدودي الدخل وأصحاب الدخل المتوسط أيضًا وتعتبر تلك المبادرة التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي اسمها سكن لكل المصريين المرحلة الثانية منها هي أول المشروعات السكنية للدولة والتي ينطبق عليها مبادرة التمويل العقاري.

مبادرة التمويل العقاري هي المبادرة التي قام البنك المركزي بالإعلان عنها رسميًا والتي تنص على متناقصة ثلاثة في المائة وفترة سداد الأقساط لمدة ثلاثون عامًا كحد أقصى لسداد سعر الشقة.

تضمنت كراسة شروط الإسكان الاجتماعي سعر الشقة ضمن مبادرة التمويل العقاري والتي بلغ سعرها للمواطنين ذو الدخل المحدود فقط مائة وخمسة وعشرون ألف جنيهًا هذا دون المصاريف الإدارية.

بلغ سعر كراسة الإسكان الاجتماعي للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط ضمن مبادرة التمويل العقاري فيبلغ سعرها مائة وخمسون ألف جنيهًا غير المصاريف الإدارية.

بدأت التساؤلات حول تلك الكراسة التي يتم بها شراء الشقة فتم طرح الأماكن التي يتم شراؤها منها والتي تكون في مكاتب البريد المميكنة ويشترط أن تكون مكاتب البريد الموجودة داخل المدن والمحافظات التي بها الوحدات السكنية المطروحة.

وإليكم المدن والمحافظات التي يتم في مكاتب البريد فيها طرح كراسات الوحدات السكنية لمحدودي الدخل وتكون في المنيا الإسماعيلية والشرقية وأسوان وقنا وسوهاج والإسكندرية والمنوفية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية وأسوان ومرسى مطروح والفيوم وأسيوط والوادي الجديد والأقصر وبني سويف وشمال سيناء وكل من مدينتي شطا والزرقاء داخل محافظة دمياط.

اقرأ أيضا : انفجار صهريج الوقود في عكار شمالي لبنان ومصرع 20 شخص

بالنسبة للمدن الخاصة في كراسة الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل هي حدائق أكتوبر والسادس من أكتوبر وحدائق العاصمة والخامس عشر من مايو وبدر وأسوان الجديدة ورشيد الجديدة والعاشر من رمضان والمنيا الجديدة وناصر وبور فؤاد والعلمين الجديدة والغردقة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.