مساعدات طبية من قطر تصل تونس

مساعدات طبية من قطر تصل تونس
0

أمر الشيخ تميم، أمير دولة قطر، القوات الجوية في قطر بإرسال طائرتين شحن، محمَّلتين مساعدات طبية من قطر تصل تونس، وذلك لدعم دولة تونس في مواجهة تطويرات فيرويس كورونا المستجد.

حملت الطائرتين، مجموعة من المستلزمات الطبية والعلاجية، كما جهزت دولة قطر مستشفى الميداني المجهزة على أعلى مستوى، مشتملة على ٢٠٠ سرير مجهزين طبيًّا، وتوفير ١٠٠ جهاز من أجهزة التنفس الصناعي المتمثلة في مساعدات طبية من قطر لتونس.

ومن جانب، تقوم سياسة قطر على توطيد علاقات التعاون بين البلدين، وتقديم مساعدات طبية من قطر لتونس، لمكافحة أزمة كورونا.

كما أعرب المشيشي، رئيس حكومة دولة قطر، إلى وزير داخلية تونس، عن العلاقات الوطيدة التي تربط بين الدولتين، في مختلف المجالات، وخاصة في الجانب الاقتصادي، والتجاري، وكذلك الاستثماري.

وأكد على مساندة تونس وتقديم الدعم لها، وذلك عن طريق تقديم مساعدات طبية من قطر لتونس، تحديدًا في تلك الأزمة التي تمر بها العالم، أزمة مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″.

وقال الحميدي، السفير القطري في دولة تونس،” أتت مساعدات طبية من قطر لتونس، وذلك للوقوف بجانب حكومة تونس في مكافحة تفشي فيروس كورونا، وكذلك تقوية الروابط والتعاون المشترك بين قطر وتونس.

اقرأ أيضا : عبور 310 مركبات إلى قطر عبر منفذ سلوى تكشف شروط السفر

وقد أشاد قيس سعيد، رئيس جمهورية تونس بالشكر إلى الشيخ تميم رئيس دولة قطر في مكالمة هاتفية، على تقديم مساعدات طبية من قطر تصل تونس، وبخاصة مستشفى الميداني، والتي قدمتها قطر لمعاونة تونس في تلك الأزمة، وواصلت المكالمة في الحديث عن العلاقات الرابطة بين قطر وتونس، وتطلع كلا البلدين في توسيع دائرة التضامن والعمل المشترك في كافة الاهتمامات المشتركة بين الدولتين الشقيقتين.

وقد صرَّحت وزارة الصحة في تونس بزيادة عدد مصابي فيروس كورونا، وكذلك الوفيات، خلال الأيام القليلة السابقة، والذي أدى إلى تدهور السلطات الصحية في الدولة، ومن ثم اتخذت الحكومة عدة قرارات طارئة، ومن أهم تلك القرارات فرض حظر التجول لمدة محددة، وعدم التجمعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.