نايف حميدي وزير السياحة يتحدث عن منح السياح المطاعيم الفائضة

نايف حميدي  وزير السياحة
0

تحدث نايف حميدي  وزير السياحة وقال أن الأعداد الكبيرة للسياح القادمين من الخارج سواء العرب أو الأجانب قادمين إلى المملكة الأردنية لم تكن كذلك من قبل وتشهد المملكة إقبالًا كبيرًا للسياح من كل مكان في العالم وكل شهر يزيد عن الشهر الذي يسبقه وهذا شيء واعد ومبشر.

وتحدث عن الحل الأمثل الذي سيأتي بالسياح ويجعل الإقبال السياحي على المملكة الأردنية مثل السابق وقال أن ذلك سيكون بقدوم السياح من الخارج أولًا قبل أي شيء.

أضاف نايف حميدي  وزير السياحة والآثار إلى أن كل الأماكن والمواقع المختلفة التي تخص السياحة جميعها مفتوحة ومجهزة تمامًا من كل الجهات وفي الاستعداد التام لاستقبال أكبر عدد من السياح.

 

اقرأ أيضا : التطبيع العربي مع دمشق مفاجأة أمريكا في مؤتمر روما يوم الإثنين

 

قام بالتأكيد على بعض الأمور وذلك من خلال الجلسة الحوارية التي قامت بها مركز حماية الصحفيين وحريتهم متعاونة مع شركة زين وكان هذا اللقاء يوم أمس الاثنين والذي يوافق الثامن والعشرون من يونيو الجاري وكان هذا الحوار بعنوان السياحة بعد جائحة كورونا في الأردن ومن أهم ما أكد عليه نايف هو أن السياح في كل الأعوام الماضية كانت بسبب التعاون والجهود التي تم بذلها من قبل القطاع السياحي بأكمله.

وأضاف أن التعاون والاشتراك بين القطاعين العام والخاص كان سببًا كبيرًا في انتظام القطاع بأكمله وسبب كبير في إقبال السياح بهذا العدد حيث ارتفعت نسبة الدخل السياحي في عام ٢٠١٩م إلى أربعة مليار دينار ومن بعدها جاءت جائحة كورونا تأذت السياحة بشكل كبير في الأردن.

أكد نايف حميدي  وزير السياحة  على أن السياحة كانت أكثر القطاعات التي تأثرت سلبيًا بشكل كبير حيث انخفضت نسبة الدخل السياحي إلى واحد مليار دينار فقط في العام الماضي وأكد على أن السياحة ستكون آخر القطاعات التي تتعافى من ما سببته أزمة كورونا وأن الجهود كلها تبذل من أجل ذلك.

وتحدث عن تطعيم كورونا وقال أن الأولوية بهذا التطعيم هم المواطنين الذين يسكنون أرض المملكة وعندما يتبقى شيء سوف يتم منح السياح المطاعيم الفائضة وذلك سيصب في مصلحة المملكة سيجعل الإقبال عليها كبيرًا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.