تخفيف ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك للعاملين

تخفيف ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك للعاملين
0

قام ناصر بن ثاني الهاملي وزير وزارة الموارد البشرية والتوطين بتعميم خفض ساعات العمل على القطاع الخاص للأعمال في جميع أركان الدولة وذلك خلال شهر رمضان المبارك بموجب ساعتين يومياً.

قام وزير الموارد البشرية ناصر بن ثاني بنشر تغريدة على الموقع الرسمي للوزارة عبر تويتر

تعميم خفض الساعات التي على العاملين بالقطاع الخاص العمل بها في الدولة، وذلك خلال الشهر الكريم رمضان السنة الهجرية 1442، وذلك بموجب تقليل ساعتين كل يوم لتنفيذ قانون الإتحاد الخاص.

وتم تنفيذ هذا القرار وفقاً لقانون الإتحاد الخاص رقم 8 لعام 1980م والذي ينص على وجوب خفض ساعات العمل وتنظيم العلاقات داخل مكتب العمل

وهذا ما قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين بتوضيحه من خلال نشرها تغريدة على الحساب الخاص بها على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر).

وتبعاً لنص برنامج التعقيم الوطني، فقد بدأ مساء الأمس بتطبيق القرار الخاص بتقليل التقييد الحركي، والتي كانت بداية من الساعة 8 مساءاً قبل ذلك، فأصبحت من الساعة ال10 صباحاً وحتى الساعة 6 صباحاً، وذلك لجعلها تتزامن خلال شهر رمضان المبارك.

وقد قامت وزارة الشؤون الرئاسية بالأمس بإعلان نقل مناسك صلاة التراويح بصورة استثنائية ومحددة من الجامع بأبو ظبي (الشيخ زايد الكبير) على القنوات الكبيرة الرسمية للإذاعة والتلفزيون وذلك خلال شهر رمضان المبارك ويكون ذلك عبر البث المباشر.

بموجب القانون لا يجب على العامل بالقطاع الخاص أن يعمل ما يزيد عن 8 ساعات يومياً، أو حتى 48 ساعة خلال الأسبوع الواحد، ولا يحسب من ضمنها ساعات تناول الطعام والراحة.

كما ينص القانون على احتواء ساعات العمل على وقت أو أكثر حتى يتمكن العامل من تناول طعامه وأن يأخذ قسطاً من الراحة، في هذا الوقت لا يقل عن الساعة الواحدة، كما يجب مراعاة عدم تشغيل العامل أكثر من 5 ساعات مع بعضها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.