رجل الأعمال نجيب ميقاتي في الاستعداد لمنصب وزاري

رجل الأعمال نجيب ميقاتي في الاستعداد لمنصب وزاري
0

رجل الأعمال نجيب ميقاتي يتولى رئيس وزراء لبنان ويُشكل وزارة جديدة للمرة الثانية في تاريخ الوزارة، هذا ما أعلنت مصادر سياسية في لبنان.

وقد صرح مصدر مسئول أن نجيب ميقاتي لم يتم اختياره من قبل الحكومة فقط، بل قام بتأييد تكليفه بالحكومة من معظم القيادات السياسية هناك.

لم يكن ترحيب القيادات السياسية لحكومة “نجيب ميقاتي ” هو ترحيب أشخاص سياسية، بل شمل أيضًا مؤسسات سياسية تُرحب بإسناد الوزارة إليه.

فقد أعلن “سعد الحريري” السياسي المشهور عن ترحيبه بإسناد رئاسة الوزراء إلى “نجيب ميقاتي “ومن الجدير بالذكر أنه رفض من أسابيع تولي منصب رئيس الوزراء.

ولكنه أعرب عن ترحيبه الشديد بوزارة ميقاتي، أما من جانب المؤسسات السياسية التي تُساند فكرة إسناد رئاسة الوزارة إلى ” نجيب ميقاتي “.

فقد صرح نادي رؤساء الوزراء في لبنان وهو من أكبر المؤسسات السياسية في لبنان بأن يوافق وبشدة على إسناد الوزارة إلى ميقاتي.

ويروا أنها خطوة إيجابية لإصلاح الأزمة الحالية التي تمر بها لبنان، ويمكنه أيضًا إصلاح الفساد الذي يُعاني منه النظام السياسي اللبناني.

وأضاف المصدر أنه من المحتمل أن يتقابل عون مع بعض القيادات السياسية اليوم لمشاورة فكرة إسناد الوزارة إلى ” نجيب ميقاتي ” والموافقة عليها وإعلان الخبر في الساحات السياسية.

“نجيب ميقاتي” هو رجل أعمال شهير، مُسلم سُني لم يكتفى بعالم الأعمال فقد إنما تطرق إلى عالم السياسة وحقق فيها العديد من المناصب.

تولى العديد من المناصب السياسية وقد شُهد له بالنزاهة والمصداقية على مر الوزارات التي تولى قيادتها في لبنان، وقد تولى منصب رئيس الوزراء من قبل في عام 2011.

اقرأ أيضا : مظاهرات حاشدة في تونس مناهضة لحكومة المشيشي لحركة النهضة

لمدة عامين حتى قدم استقالته وعاد مرة أخرى لمنصب رئيس حكومة تصريف الأعمال في 2014، وهو عضو سابق أيضًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في بيروت.

رجل الأعمال نجيب ميقاتي في انتظار منصب رئيس الوزراء، والمقرر إعلان هذا القرار بعد اجتماع المؤسسات السياسية اليوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.