رد هشام الجخ على الهجوم الذي تعرض له في قصيده كتبها لمحمد الدرة

رد هشام الجخ على الهجوم الذي تعرض له في قصيده كتبها لمحمد الدرة
0

هشام الجخ يتعرض للهجوم والانتقاض من جمهوره بسبب قصيدة قام بتأليفها منذ عشرون سنة وكانت هذه القصيدة تتحدث عن قصة محمد الدرة الفلسطيني الذي لن ينسى العالم مشهد قتله هو ووالده أمام الكاميرا مباشرا.

مهاجمة هشام الجخ

تعرض الشاعر هشام للهجوم من قبل عدد كبير من المتابعين وظهرت تعليقات البعض عن انتفاضة من خلال مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد إصدارة لقصيدة من تأليفه اعتقد الكثير بعد قرأتها أن في أبيات القصيدة إهانة للشهيد.

كتب الجخ في قصيدته أبيات عن الشهيد ووالدته ظن الكثير أنها تهين الشهيد، حيث قام الجخ بالرد على هذه الشائعات قائلا:- قومت بكتابة القصيدة من عشرين سنة وكنت أقصد بها الحياه التي كان يعيشها الشباب في الوطن العربي عموما.

رد هشام الجخ على الاتهامات

تحدث الجخ في منشور على الفيس بوك ردا على بعض من متابعي السوشيال ميديا الذي انتقد ثلاث أبيات في قصيدته قائلا:- أعتقد الكثير من الناس أني تعمدت في أبيات القصيدة أن أنفي رجولة الشباب المصري وأن ليس لديهم وطنية وحددت الرجولة في الشعب الفلسطيني فقط معبرا، عن نفية لهذا الفكر في القصيدة قائلا حاشا لله.

وأوصل حديثة قائلا:- بأن القصيد قام بتأليفها في حادثة محمد الدرة وذلك بعد قتله على إيدي الإسرائيليين وفي حينها كانت الشباب يعيش في حالة من اللامبالاة تجاه القضية، فكان من الضروري أن أقوم بكتابة هذه القصيدة حتي يستيقظ الشباب ويتحمس تجاه القضية.

أما عن الحاضر الذي نعيشه في الوقت الحالي تغير فيه كل شيء تجاه القضية لا كنت أتوقع أن يأتي العالم بالقصيدة بعد عشرين عام وفهمها بهذا الشكل الخاطئ.

مشاركة شقيق الجخ ووالديه في الحروب

كمآ قال الجخ لقد انتابني حالة حزن شديدة عندما علمت أن القصيدة فسرت هكذا فكيف لي أن اقلل من مكانة شهداء الوطن وشقيقي العميد محمود كامل الذي يعمل في القوات المسلحة، وأبي خاض المشاركة في حرب 56 ووالدتي كانت تعمل لدي قوات الدفاع الشعبي .

كما قام بإلقاء بعض من قصائده التي تمجد مكانة الشهيد تجاه الوطن، وعن بطولات الحروب التي مرت منذ زمن طويل كما انهي هشام الجخ حديثة سوف أظل اكتب دائما عن بطولات الشهداء في الوطن.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.