الفنانة الكويتية هيا تشعر بالحزن لوفاة والدها

الفنانة الكويتية هيا تشعر بالحزن لوفاة والدها
0

الفنانة الكويتية هيا تشعر بحالة من الحزن بعد وفاة والدها عبد السلام مقبول عن عمر يناهز ٦٩ عام والعزاء هاتفيا أعلنت الفنانة هيا خبر وفاة أبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فنان الكاريكاتير عبدالسلام مقبول

يعمل والد الفنانة هيا فنان كاريكاتير وفنان تشكيلي أيضاً توفى عن عمر يناهز ٦٩ عاما وهو من مواليد دولة الكويت ويعيش بالتحديد في منطقة المقوع منذ عام ١٩٥٢ يمتلك الفنان التشكيلي عبد السلام مقبول أربعة أولاد منهم الفنانة لولوة عبد السلام هيا عبد السلام ولدية أيضاً ولدان هما ابنه ناصر وابنه وفيصل.

كان الفنان الكاريكاتيري عبد السلام مقبول يعمل في البداية رسميا في جريدة الكويت الخاصة بالسياسة و الوطن والقبس بالصفحة الأخيرة نجح في مجال عمله وحاز على مجموعة من شهادات التقدير والجوائز العالمية وجوائز أخرى محلية وعربية عن أعماله التي أبدع فيها خلال مجال وفن الكاريكاتير وعن نجاحه في عمل ديكورات مسرحية وتليفزيونية كما حاز على جوائز كثيرة لنجاحه في كتابة موضوعات صحفية.

اقرأ أيضا : الناشطة السعودية رهف القنون تستمتع بأجواء الصيف بصور عارية وتقول جسمي اختياري

  • نعي الفنان التشكيلي عبد السلام مقبول

أعلنت ابنته هيا عبد السلام بأن النعي هاتفياً وأول الشخصيات التي تقدمت بالنعي هي الإعلامية فجر السعيد ومجموعة من رواد التواصل الاجتماعي وأشاد بأعماله الناجحة في مجال الفن التشكيلي وغيره.

  • نبذة عن الفنانة الكويتية هيا عبد السلام مقبول

تعمل الكويتية هيا عبد السلام في مجال الإخراج والتمثيل تربت وترعرعت في أسرة فنية لأن والدها هو الفنان التشكيلي عبد السلام مقبول أحمد الهادي كما أن شقيقتها تعمل في مجال الإخراج

تخرجت الفنانة الكويتية هيا من معهد الفنون المسرحية وذلك في عام ٢٠٠٦ واختارت قسم الإخراج والتمثيل وأول تجاربها في مجال الإخراج كانت عن عمل أولى أول وهو عمل مسرحي ناجح وعن مجال الإخراج

فقد أخرجت مسلسل عيون الحب مع المخرج محمد دحام الشمري وأدت أدوار في مجال التمثيل لاقت نجاح كبير مثل دورها في مسلسل أم البنات ومسلسل صفقة حب في سنة ٢٠٠٩ .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.